رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المدرسون المؤقتون بقنا يتهمون "التربية والتعليم" بخداعهم

المدرسون المؤقتون بقنا يتهمون التربية والتعليم بخداعهم

شباب وجامعات

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم

المدرسون المؤقتون بقنا يتهمون "التربية والتعليم" بخداعهم

وليد القناوي 25 ديسمبر 2013 16:19

اتهم المدرسون المؤقتون بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، وزارة التربية والتعليم بخداعهم عقب الإعلان عن تثبيت من أمضى 3 سنوات بداية من تحرير العقود وليس بداية من التحاقهم بالعمل.

 

وأكد عدد من المدرسين بمراكز قنا، أن هذا الإجراء يعد كارثة جديدة للمدرسين الذين تم تحرير عقود مؤقتة لهم قبيل صدور القرار، حيث طالبوهم بالتوقيع عليها كي يتسنى لهم التثبيت، ولكن يبدو أنها كانت "خدعة".

 

وقال كمال خيري، مدرس بمركز نجع حمادي: "نحن خريجي كليات التربية ليس لنا أي سبيل سوى العمل بالتدريس، لأننا تخرجنا من كليات خاصة بمهنة التدريس، وليس لنا تكليف للعمل بأي مصالح حكومية أو غير حكومية غير مهنة التدريس"، مطالبًا بتنفيذ القرارات الوزارية وتثبيت مدرسي العقود بالمحافظة، أسوة بالمحافظات الأخرى.

 

وأشار خيرى إلى تلقيهم وعودًا كثيرة من قبل المسئولين بالمحافظة دون جدوى وتنظيمهم العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بالتثبيت، وحرروا لنا عقودًا وطالبونا بالتوقيع كشرط أساسي للتثبيت، وحالياً يتلاعبون بنا ويؤكدون أن التثبيت لمن أمضوا ثلاث سنوات منذ تحرير العقد، قائلاً: "يعني أنتظر ثلاث سنوات أخرى حتى يتم التثبيت، ويعلم الله هل تم ذلك أيضاً أم هو سيناريو جديد من الحكومة".

 

فيما أوضح حمادة حسين، مدرس بمركز فرشوط: "طالبنا المسئولين بالتوقيع على العقود المحررة لنا، من أجل التثبيت دون النظر إلى المدد التي عملنا بها منذ سنوات، حيث إنني عملت منذ أن تخرجت بالأجر وعندما قام المدرسون المؤقتون بعمل مظاهرات، وطالبوا بالتثبيت، صدر القرار بالتثبيت، ولكن طلبوا منا تحرير عقود مكتوبة بتاريخ حديث، وليس منذ عملنا وهذا يعد خداعًا لنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان