رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دقيقة حداد على ضحايا الدقهلية بعيد جامعة المنوفية

دقيقة حداد على ضحايا الدقهلية بعيد جامعة المنوفية

أحمد عجور 25 ديسمبر 2013 13:55

خيم الحزن على مراسم الاحتفال بالعيد السنوي السابع والثلاثين لجامعة المنوفية بحضور الدكتور صبحى غنيم رئيس الجامعة والدكتور احمد شيرين فوزى محافظ المنوفية ولفيف من رؤساء الجامعة السابقين بالصالة المغطاة للألعاب الرياضية بالجامعة.

وبدأ الاحتفال بدقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث التفجير الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية أمس والدعاء للمصابين بالشفاء.

 

وقال الدكتور صبحى غنيم، رئيس الجامعة، في كلمته: إن الإرهاب والتخريب لن يحيد مصر عن السير في طريق الاصلاح والتنمية"، مطالبا الجميع بأعلاء مصلحة الوطن على المصلحة الخاصة.

 

وأضاف غنيم "مجلس الجامعة وضع خطة لتطوير الجامعة تهدف لأن تكون جامعة المنوفية أولى الجامعات العربية والافريقية والانتهاء من كافة المشروعات بالجامعة وعلى راسها معهد الكبد وادخاله للخدمة خاصة بعد موافقة وزارة التخطيط على تخصيص استثمارات جديدة للجامعة بمبلغ 180 مليون جنيه لاستكمال المستشفى الجديد لمعهد الكبد القومي".

 

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 80 مليون جنيه من هذا المبلغ لاستكمال المنشآت و100 مليون للتجهيزات والمعدات الطبية وأيضا دفع العمل بالمبنى الجديد بكلية الحاسبات والمعلومات بشبين الكوم.

 

كما كشف عن سعى الجامعة لإضافة كليات جديدة للجامعة بعد انفصال فرع السادات عنها لاستكمال المنظومة بما يتفق مع الجديد في مجال البحث العلمي، والسعي إلى توفير الإيرادات اللازمة لإنشاء كليات جديدة من بينها كلية التربية الرياضية، وسياحة وفنادق، وصيدلة، وكلية للطاقة الجديدة والمتجددة، وكلية للثروة المعدنية، ومعهد لطب الطوارئ، ومعهد لزراعة الأعضاء، وكلية طب أسنان، ومعهد متخصص في الشئون الإفريقية.

 

وأكد غنيم على زيادة دخل الكليات عن طريق التوسع في البرامج البيئية التي تجمع أكثر من تخصص في كليات مختلفة، موضحا أن الجامعات نحتاج إلى ميزانيات إضافية لتحقيق برامجها وخططها ، قائلا "نحن نناشد زارة المالية بأن ترفع يدها عن الصناديق الخاصة بالجامعات، لأنها صناديق خدمية لا يمكن مقارنتها بالصناديق الأخرى في الوزارات المختلفة، حيث يتم خصم 20% من الإيرادات و25% من الحساب الختامي مما يعوق سير العملية البحثية والخدمية بالجامعات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان