رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الأزهر" تفاوض طلابها لإلغاء إضراب الامتحانات

الأزهر تفاوض طلابها لإلغاء إضراب الامتحانات

شباب وجامعات

مظاهرات طلاب الأزهر - أرشيف

"الأزهر" تفاوض طلابها لإلغاء إضراب الامتحانات

محمد عصام 24 ديسمبر 2013 16:22

 كشفت قيادات بحركة "طلاب ضد الانقلاب" جامعة الأزهر، عن وجود مفاوضات تقودها إدارة الجامعة، للحيلولة دون دخول الطلاب في إضراب عن الامتحانات بداية من السبت المقبل، مؤكدين رفضهم لتلك المحاولات واستمرارهم في الإضراب عبر خطة محكمة، للمطالبة بالإفراج عن 600 طالب والقصاص لقرابة 189 شهيدًا من طلاب الجامعة .

 

وقال عماد حامد، عضو "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر، إن اتصالات قام بها الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر باتحاد الطلاب، لمناقشة الأمور الخاصة بالامتحانات، مشيرًا إلى أن حسني أكد حرصه على إتمام الامتحانات دون أي أعمال شغب، ومن خلال تأمين الأمن الإداري للجامعة له، بشرط عدم قيام الطلاب بأي عمليات تعطيل للامتحانات أو تظاهرات أمام اللجان .

 

وأضاف حامد، في تصريحات خاصة، أن الطلاب رفضوا حديث نائب رئيس الجامعة، وأكدوا له استمرار التظاهرات والدخول في إضراب عام عن الامتحانات بداية من السبت المقبل.

 

وأشاروا إلى أن الإضراب سيكون عبر خطة محكمة ومن خلال الوقوف أمام اللجان وترديد هتافات ورفع لافتات تؤكد مطالب الطلاب، وسيكون هناك نعوش وأكفان وأفكار أخرى إبداعية لحث الطلاب على المشاركة في الإضراب، بالإضافة إلى نشر تلك الفكرة داخل الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واللقاءات المباشرة مع الطلاب .

 

فيما أكد أحمد سلامة، منسق فعاليات "طلاب ضد الانقلاب"، بصيدلة جامعة الأزهر، أن هناك حوالى 600 معتقل من طلاب الجامعة خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى قرابة 200 شهيد، الأمر الذي يدفع الطلاب إلى إكمال مشوارهم والتظاهر بالجامعة وعدم دخول الامتحانات.

 

 وشدد فى تصريحات خاصة، على أن طلاب الجامعة واثقون تمامًا من حقيقة الاعتداء الغاشم من قبل الأمن على الجامعة، كما أنهم حريصون على تطهير الجامعة من أي أياد أمنية، لذلك سيدخلون في الإضراب عن الامتحانات، ولن يتخوفوا من التهديدات التي تقودها إدارة الجامعة ضدهم .

 

الأمر ذاته، أكده محمد وهيب مسئول ملف المعتقلين بالأزهر لـ"مصر العربية"، قائلاً إن الجامعة شهدت خلال الفترة الأخيرة انتفاضة كبيرة من الطلاب ضد الممارسات الأمنية، كما أن ذلك سيستمر أيضًا خلال أيام الامتحانات، وسيكون هناك فعاليات قوية أمام اللجان وأفكار جديدة ستدفع الطلاب إلى رفض دخول اللجان .

 

وأضاف وهيب، أن أمن الجامعة استعان بالداخلية لتكسير عظام الطلاب، إلا أن محاولاته لم تنجح ولم يستطع تحقيق ذلك، ومن ثم يلجأ للتهديد ومعاقبة الطلاب وتحويل البعض لمجالس تأديب لمنعهم من مواصلة فعالياتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان