رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو النصر: إنشاء إدارة خاصة لـ"القرائية"

أبو النصر: إنشاء إدارة خاصة لـ"القرائية"

محمد متولى 24 ديسمبر 2013 15:39

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه يجري الآن الإعداد لإنشاء إدارة خاصة لبرنامج القرائية، يتم إدراجها في الهيكل التنظيمي للوزارة، مشيرًا إلى الدور الذي يقوم به المسئولون عن هذا المشروع على مستوى الجمهورية، والذي ساهم بنسبة 70% في رفع مستوى مصر في تقرير التنافسية العالمية من المركز الـ142 إلى المركز 73.

 

جاء ذلك أثناء لقاء بمسئولي القرائية بالمديريات التعليمية، وعدد من مديري مديريات التربية والتعليم .

 

وقال أبو النصر، إن من لا يستطيع القراءة والكتابة من الممكن جذبه لفعل أي شيء خاصةً في ظل الظروف التي تعاني منها مصر حاليًا، لذلك فإن تعليم القراءة والكتابة قضية أمن قومي.

 

ووعد أبو النصر بالاستعانة بكل من يحال إلى المعاش من العاملين بمشروع القرائية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

 

وفي سياق متصل، أوضحت هناء قاسم مدير وحدة القرائية، أن هناك 27 وحدة للقرائية في كل المديريات، و270 وحدة على مستوى الإدارات، فضلاً عن وجود تواصل دائم مع رجال الأعمال والجمعيات الأهلية الذين أدركوا نجاح المشروع، ويتطلعون للمشاركة في رفع مستوى الطلاب.

 

وأشارت إلى أن هناك برامج علاجية للصفوف الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى برنامج علاجي يعتمد على القرائية يتم تجربته في 10 محافظات يستهدف الطلاب من الصف الرابع إلى الثالث الإعدادي، لتحسين مستواهم في القراءة والكتابة.

 

ولفتت إلى أن هذا المشروع ساهم في جذب التلميذ للمدرسة وتمكينه من القراءة والكتابة بطلاقة، كما أصبح المعلم أكثر إيجابية وتفاعلاً داخل الفصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان