رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالمستندات..جابر نصار يقر مكافأة "مستقبلية" بخلاف القانون

بالمستندات..جابر نصار يقر مكافأة مستقبلية بخلاف القانون

شباب وجامعات

جابر نصار

بالمستندات..جابر نصار يقر مكافأة "مستقبلية" بخلاف القانون

محمد محمود 23 ديسمبر 2013 13:22

تقول القاعدة القانونية إنه "لا أجر بدون عمل"، وبالتالي لا حوافز أو مكافآت يحصل عليها العامل سواء في الدولة أو في القطاع الخاص، إلا بمقابل عمل، بل حين يتم صرف الأجر، أو الحوافز أو المكافآت، يجب أن يراعي أن تكون بمقتضى أعمال، وأن يكون هناك أسس يتم على أساسها عمليات صرف هذه المكافآت والحوافز، أي أنها تكون نتيجة عمل معين تم القيام به.

 

والمعروف أيضًا أن من يتقدم بمذكرة للحصول على مكافآت، يشرح في المذكرة أسباب الحصول على هذه المكافأة، ومن هو الشخص الذي تقدم للحصول عليها، إلا أن "مصر العربية" حصلت على مذكرة تحمل توقيع منسوب للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، يوافق فيها على منح مكافآت شهرية لمكتب رئيس الجامعة، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومكتب الأمين العام والأمين المساعد للشئون المالية، والأمين المساعد للشئون الإدارية.

 

والمذكرة التي تحمل توقيعًا منسوبًا لرئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، هي منح مكافآت وأجر إضافي بنسبة 80% شهرياً، وعوائد من الصناديق الخاصة، ومكافآت التطوير لمدة عام مقبل، حيث إنه سيتم صرف المكافآت الشهرية، اعتباراً من 1/8/2013 حتى 30/6/2014  أي لمدة 11 شهراً مقبلة، دون أن مراعاة قاعدة أنه لا أجر بدون عمل، بما يعني أنه يمنح مكافآت للمكاتب الرئيسية دون أن يكون هناك أي إنتاج، يذكر على أساسه كيفية منح هذه المكافآت.

 

ومنح نصار - في المذكرة المنسوب إليها توقيعه - أجرًا إضافيًا لمدة عام مقبل، بنسبة 80% شهرياً، وعائد للصناديق الخاصة، ومكافأة تطوير التعليم، ومكافأة ماليزيا، ومكافأة شهر كل شهرين، وهي نفس المكافأة التي منحها لمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فيما عدا مكافأة شهر لكل شهرين.

 

كما منح نصار مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، نفس بنود المكافآة السابقة، فيما عدا شهر لكل شهرين، وأضاف فيها مكافأة تنمية القدرات.

 

أما مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، فقد حصل بمقتضى المذكرة على أجر إضافي بنسبة 80% شهريًا، وعائد الصناديق الخاصة، وكذلك مكتب الأمين العام، حيث اعتمد له أجر إضافي بنسبة 80% شهري وعائد للصناديق الخاصة ومكافأة ماليزيا ومكافأة التطوير ومكافأة شهرية. 

 

واعتمد نصار أيضا أجرًا إضافيًا بسبة 80% شهريًا، وعائد للصناديق الخاصة، ومكافأة رصيد إجازات بنسبة 100% من المرتب الشهري، وأخيراً نفس بنود المكافآت على مكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان