رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التعليم" تؤكد : المعلمون داخل الحد الأدنى للأجور

التعليم تؤكد : المعلمون داخل الحد الأدنى للأجور

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر

"التعليم" تؤكد : المعلمون داخل الحد الأدنى للأجور

محمد متولى 22 ديسمبر 2013 17:39

نفت وزارة التربية والتعليم ما تناولته بعض المواقع عن عدم إدراج المعلمين بمنظومة الحد الأدنى للأجور، والذى قررت الحكومة تنفيذه بداية من شهر يناير القادم.

 

وقالت الوزارة فى بيان إعلامى صادر عنها أن مجلس الوزراء بجلسته بتاريخ  11ديسمبر أقر باستفادة المعلمين من الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى مبالغ مالية تفوق الحد الأدنى، وبما يكفل تمييزا للمعلمين عن غيرهم من العاملين المدنيين بالدولة.

 

وأضافت الوزارة أن المعلمين يخضعون لقانون خاص ينظم شئونهم وهو القانون 155 لسنة 2007 والذى تضمن فى مادته 89 أن يمنح المعلمون كل زيادة فى الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

وتابع البيان: تم الانتهاء من إعداد القرارات المنظمة للأجور فى الوضع الجديد، وتم إقرارها من اللجنة المشتركة من وزارتي التربية والتعليم والمالية، تمهيداً لصدور قرار رئيس مجلس الوزراء، والذى سيشمل تطبيق الحد الأدنى للعاملين بالدولة والمعلمين.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم المعلمين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتى تهدف الى زعزعة الثقة بين الوزارة والمعلمين، مؤكدة اعتماد مبدأ الشفافية فى التعامل والحرص على حصول المعلمين على أفضل مكانة مادية ومهنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان