رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم: تقليل طباعة الكتب في المرحلة الثانوية بنسبة 70%

وزير التعليم: تقليل طباعة الكتب في المرحلة الثانوية بنسبة  70%

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

وزير التعليم: تقليل طباعة الكتب في المرحلة الثانوية بنسبة 70%

مصطفى سعداوي 11 أبريل 2017 20:41

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعادة النظر فى طباعة الكتاب المدرسي، لافتًا إلى أنه سيتم البدء في التجربة من العام المقبل بتقليل طباعة الكتب للصفين الأول والثانى الثانوى بنسبة 70%.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مساء اليوم الثلاثاء، بكل من أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة المهندس أحمد كمال، والمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بحضور عدد من قيادات الوزارة.


وأشار شوقي خلال اجتماعه، إلى ربط المدارس وتوصيلها ببنك المعرفة، وكذا تنمية مهارات المعلم وإعداده جيدًا، وكذلك إثابته عن طريق نقاط حوافز، وفتح باب الاختيار لمديرى المديريات عن طريق المسابقات، لتعيين قيادات قادرة على اتخاذ القرار.

 

وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بتحسين المخرجات التعليمية. بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة فى المدارس.

 

استمع الوزير إلى أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، ومقترحاتهم حول كيفية التواصل بينهم وبين أعضاء الاتحاد عن طريق استخدام التكنولوجيا،  والقضاء على الدروس الخصوصية، كما تم مناقشة موضوع كراسة امتحان الثانوية العامة.
 

كما استمع "شوقي" إلى أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب المدرس بطلبهم بتخصيص نافذة لهم على بوابة وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى والاهتمام  بالمواد العملية، والورش، وتوفير الخامات فى معامل المدارس، بالإضافة إلى  مناقشة تحسين القناة التعليمية، والتفكير فى كيفية برمجة هذه القناة، لتعظيم الاستفادة للطلاب منها.
 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان