رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إيقاف أستاذ جامعي للتحرش بالطالبات على "فيسبوك"

إيقاف أستاذ جامعي للتحرش بالطالبات على فيسبوك

شباب وجامعات

الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ

بجامعة كفر الشيخ

إيقاف أستاذ جامعي للتحرش بالطالبات على "فيسبوك"

متابعات شباب وجامعات 11 أبريل 2017 12:31

قرر الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إيقاف "س.ح" ، عضو هيئة التدريس بكلية الآداب لمدة ثلاث أشهر أو لحين انتهاء التحقيق ومنعه من التدريس أو الاشتراك في التصحيح أو أعمال الكنترول للفرقتين الثانية والثالثة بالكلية، وذلك لإجرائه حوارات مع عدد من الطالبات بالكلية تنطوي على عبارات وألفاظ غير لائقة تخدش الحياء والأداب العامة، وذلك من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقال رئيس الجامعة، إن ذلك لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة التدريس من أخلاق حميدة، وهو ما يعد خروجا عن مقتضى الواجب الوظيفي والتقاليد الجامعية الأصيلة.

 

وكان عدد من طالبات الفرقة الثانية والثالثة، قد تقدمن بشكوى لرئيس الجامعة واتهمن عضو هيئة التدريس بالتحرش بهن لفظيا وتهديدهن بتكرار الرسوب في المقررات التي يقوم بتدريسها ويطلب مقابلتهن، وقدمن المستندات التي تثبت ذلك، فقرر رئيس الجامعة إحالته للتحقيق بمعرفة أستاذ بكلية الحقوق جامعة طنطا.

 

وأوصى التقرير بإيقاف عضو هيئة التدريس، وأصدر رئيس الجامعة قرار الإيقاف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر حسب نص قانون الجامعات حماية للطالبات الشاكيات وعدم التأثير عليهن في إبداء أقوالهن وعلى حقهن في الاستعانة بشهود لإثبات صحة كلامهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان