رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التعليم العالي: نسعى لمضاعفة أعداد الجامعات الخاصة

وزير التعليم العالي: نسعى لمضاعفة أعداد الجامعات الخاصة

شباب وجامعات

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي: نسعى لمضاعفة أعداد الجامعات الخاصة

مصطفى سعداوي 08 أبريل 2017 16:52

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تستهدف مضاعفة أعداد الجامعات الخاصة لتغطي كامل القطر المصري مع التنوع في التخصصات العلمية بما يخدم التنمية المستدامة في البلاد، مؤكدًا أن الجامعات الخاصة أحد أهم روافد التعليم العالي في مصر.
 

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير المستشفى التعليمي لطب الفم والأسنان بجامعة النهضة صباح اليوم السبت بمحافظة بني سويف بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف ود. ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

واستمع الوزير لفيلم قصير حول أنشطة الجامعة ومنشآتها ونظامها التعليمي والخدمات الصحية المجانية التي تقدمها المستشفى التابعة للجامعة، مشيدا بالمستوى التعليمي والعلمي في جامعة النهضة، داعيا لتقديم المزيد من الجهد لتقديم خدمة تعليمية متميزة لسكان صعيد مصر.

وحث الوزير القائمين على جامعة النهضة على زيادة أعداد المبتعثين للخارج من الهيئة المعاونة العاملة في الجامعة ليكون عشر طلاب سنويا على نفقة الجامعة وذلك من أجل تعزيز وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس الأمر الذي ينعكس على مستوى خريجي الجامعة، كما طالب الوزير القائمين على الجامعة بتعزيز البحث العلمي داخل الجامعة وتأسيس مراكز للأبحاث وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر في الدوريات العلمية التخصصية.

كما أشاد الوزير بمجانية مستشفى الطب والأسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة، مؤكدا ضرورة أن تقدم المستشفى خدمة صحية متميزة ومجانية لمرضى الفم والأسنان في منطقة الصعيد، مضيفا أن وزارة التعليم العالي تدعم هذا الاتجاه من أجل تقديم الرعاية الطبية للمرضى المعوزين.

يذكر أن مستشفى طب والأسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تخدم العلاج والتعليم في مجال طب الأسنان مثل أجهزة زراعة الأسنان بمشتملاتها وأجهزة الليزر المستخدم في طب الأسنان والميكروسكوبات المستخدمة في الجراحة، وأيضا الأجهزة الدوارة لعلاج الجذور مع أجهزة الأشعة التخصصية سواء الصغيرة أو البانوراما أو ثلاثية الأبعاد.

كما تضم مستشفى الفم والأسنان الجديدة أيضا معامل محاكاة تضم 80 وحدة للتدريب المعملي و 100 وحدة أسنان موزعة علي أربع عيادات تخصصية لكل منها وحدة مركزية للتعقيم ومنع العدوي هناك أيضا 4 عيادات يعمل بها الاستشاريون وأعضاء هيئة التدريس تخدم المترددين من المرضي، كما تضم المستشفى حجرتين للعمليات مع تجهيزاتها الكاملة و17 سريرا للإفاقة والإقامة، كما أنها تشتمل أيضا علي مطعم مجهز ومغسلة ومركز تعقيم مركزي كما تضم المستشفى طابقا يضم مكتبة رقمية وتضم قسمًا مخصصًا لمراجع طب الأسنان العالمية والمكتبة بها 24 جهاز حاسوب للاطلاع والأعمال المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان