رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 وزراء يفتتحون المؤتمر الدولي السابع بـ"هندسة القاهرة"

5 وزراء يفتتحون المؤتمر الدولي السابع بـهندسة القاهرة

شباب وجامعات

جامعة القاهرة - أرشيفية

اليوم..

5 وزراء يفتتحون المؤتمر الدولي السابع بـ"هندسة القاهرة"

مصطفى سعداوي 27 مارس 2017 02:08

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي السابع لكلية الهندسة تحت عنوان "الابتكارية في بناء المدن - آفاق وطموحات"، الذي ينظمه قسم الهندسة المعمارية، في كلية الهندسة بجامعة القاهرة في الفترة من 27 حتى 29 مارس الجاري.
 

يأتي ذلك في إطار احتفال كلية الهندسة جامعة القاهرة بمرور 200 عام على إنشاء مدرسة المهندسخانة.
 

وسيحضر المؤتمر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة في جامعة القاهرة، ويرأس المؤتمر الدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية في جامعة القاهرة.
 

من جانبها أكدت الدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن من أهم أهداف هذا المؤتمر تناول جميع القضايا الرئيسية المتعلقة ببناء المدن الجديدة من جانبين رئيسيين الأول هو أن يرتكز على الإبداع والابتكار في إيجاد رؤى استراتيجية تعمل على ترسيخ مبادئ الإنتاج والكفاءة والجذب السكاني.
 

ويتناول الجانب الثاني المخاطر المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن الامتدادات العمرانية الجديدة بكل أشكالها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان