رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الجمعة 24 مارس 2017 م | 25 جمادى الثانية 1438 هـ | الـقـاهـره °

"التعليم" تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس

التعليم تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس

شباب وجامعات

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

بعد إصابة 14 طالبًا بالجدري المائي بالغربية

"التعليم" تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية ، أكدت تلقيها خطابًا من وزارة الصحة والسكان يشدد على ضرورة اتباع عدد من الاجراءات الوقائية في المنشآت التعليمية "المدارس والادارات والمديريات التعليمية".

وبحسب بيان صحفي، أكدت التعليمات على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية على مستوى المدارس وتتمثل في (النظافة العامة للفصول ، وتوفير مستلزمات غسيل الايدي ، وتهوية الفصول جيدا ومراعاة كثافة الطلاب).

كما تضمنت التعليمات، عمل تثقيف صحي على مستوى المدرسين والطلبة بالمدارس عن الامراض وطرق الوقاية والعلاج منها ، ورفع وعي الطلاب فيما يخص الثقافة الصحية والنظافة العامة ، وقيام المدرسين بملاحظة ومراقبة الطلاب بالفصول وابلاغ هيئة التأمين الصحي عند ظهور أعراض مرضية على أحد الطلاب ، والتأكيد على اعطاء اجازة لمدة اسبوعين للطلاب المصابين .

وشدد الخطاب على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم بالمحافظات مع مديريات الشئون الصحية وايضا فروع التأمين الصحي بالمحافظات، وتفعيل خطة الوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية والتي تم توزيعها على جميع المنشآت التعليمية ، والتنبيه على اعضاء المتابعة بكافة مستوياتها بمراعاة متابعة تنفيذ البنود السابقة.

وكانت مدارس محافظة الغربية، رفعت حالة الطوارئ، أمس الاثنين، بسبب ظهور أعراض إصابة ما يقرب من 14 طالبًا بمرض الجدري المائي بعدد من المدارس على مستوى مركزى طنطا والمحلة وذلك خلال نحو أسبوع بحسب مديرية التعليم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان