رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الخميس 22 يونيو 2017 م | 27 رمضان 1438 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حقيقة تأجيل وزارة التعليم للدراسة في المحافظات غدا

حقيقة تأجيل وزارة التعليم للدراسة في المحافظات غدا

شباب وجامعات

البلاد تتعرض لحالة طقس سئ

حقيقة تأجيل وزارة التعليم للدراسة في المحافظات غدا

محمد عبدالمقصود 18 مارس 2017 19:41

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، بوزارة التربية والتعليم، مساء اليوم السبت، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بشأن صدور قرار بوقف الدراسة غدا في كافة المحافظات نظرا لسوء الأحوال الجوية.

 

وأشار في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إلى أن قرار وقف الدراسة في بعض المحافظات مثل سوهاج وأسيوط والمنيا وقنا يتعلق بالمحافظين، ولا دخل للوزارة فيه.

 

وأضاف"حجازي": إذا طرأت أى ظروف فمن حق المحافظ اتخاذ القرار الذي يراه مناسبا تجاه سير الدراسة دون الرجوع للوزارة. وأصدرت عدة محافظات قرارا بوقف الدراسة غدا الأحد نظرا لموجة الطقس السيئ  واستمرار العواصف الترابية.

 

وصرح محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن توقف الدراسة يأتى حفاظا على أرواح التلاميذ، خوفا من الحوادث على الطرق بمراكز وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن توقف الدراسة سيكون ليوم واحد فقط.

 

بدوره، أعلن ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز واحياء المحافظة، والتنسيق بين غرفة العمليات المركزية، وغرفة إدارة الكوادرث والأزمات، وجميع غرف العمليات الفرعية، ومديريات الخدمات، لمتابعة حالة الطقس وتداعياته أولًا باول.

 

فيما أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا توجيهاته بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أى مستجدات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان