رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

علي جمعة: نسعى لخلق كوادر عمالية مميزة في صناعة السجاد

علي جمعة: نسعى لخلق كوادر عمالية مميزة في صناعة السجاد

شباب وجامعات

على جمعة

خلال افتتاح مصنع للسجاد اليدوي بالإسكندرية..

علي جمعة: نسعى لخلق كوادر عمالية مميزة في صناعة السجاد

رانيا حلمي 16 مارس 2017 18:09

قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، إن مؤسسة مصر الخير افتتحت مصنعا للسجاد اليدوي لتوفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة.

 

وأشار جمعة، خلال افتتاح مصنع سجاد بمنطقة أبيس بالإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والنائب هيثم الحريري عضو مجلس الشعب، إلى أن هذه الخطوة دليل على نجاح المؤسسة في تحقيق التنمية المجتمعية من خلال تدريب 1200 فرد من المستحقين على هذه الصناعة حتى الآن.

 

 وأضاف جمعة أن المشروع يهدف إلى خلق كوادر عمالية مدربة في صناعة السجاد، وهي أحد الصناعات الوطنية المميزة والذي يأتي في إطار أهداف المؤسسة فى خلق حالة من التواصل والتفاعل والتعاون مع هيئات ومحافظات الجمهورية لتنمية المواطن وتلبية احتياجاته بشكل مستدام.

 

ولفت إلى تضافر جهود وزراتي الداخلية والتضامن مع مؤسسة مصر الخير ومحافظة الاسكندرية من أجل إحداث تنمية متكاملة لقرية ابيس وإبراز الميزة التنافسية للقرية عن طريق إحياء صناعة السجاد اليدوى والتي كانت على وشك الاندثار.

 

 يذكر أن ذلك المصنع هو الرابع لإنتاج السجاد اليدوي وتم افتتاحه بقرية أبيس الثامنة شرقي الإسكندرية، ويأتي ذلك ضمن مشروعات برنامج الغارمين الذي تتبناه مؤسسة مصر الخير بهدف خلق حياة كريمة للغارمين والغارمات وإدماجهم في المجتمع عن طريق إقامة المشروعات وتوفير التدريب اللازم لهم بهدف تحويل طاقاتهم إلى طاقات قادرة على الابداع والإنتاج وفقًا للمواصفات العالمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان