رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"البحوث الإسلامية" يوفد قافلتين إلى جنوب سيناء والوادي الجديد لمحاربة الأفكار المتطرفة

البحوث الإسلامية يوفد قافلتين إلى جنوب سيناء والوادي الجديد لمحاربة الأفكار المتطرفة

شباب وجامعات

قافلة مجمع البحوث بسيناء

"البحوث الإسلامية" يوفد قافلتين إلى جنوب سيناء والوادي الجديد لمحاربة الأفكار المتطرفة

أسماء أبوبكر 15 مارس 2017 12:55

أوفد مجمع البحوث الإسلامية، قافلتين دعويتين إلى محافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد، وذلك في إطار خطة المجمع لتوعية المواطنين في تلك المناطق المهمة والمترامية الأطراف، التي تتواجد بها الجماعات المتطرفة.

 

وبحسب بيان صحفي، أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي على أهمية التلاحم مع المواطنين في المناطق النائية في هذه المرحلةلبيان المفاهيم الصحيحة للإسلام التي تجعل المسلم مصدر خير لكل الناس، من حيث حسن العلاقة مع الله ومع الناس.

وأشار عفيفي إلى أن هذه المعاني الإنسانية تُعد من محاور اللقاءات الميدانية لأعضاء قوافل التوعية في المساجد والنوادي والمدارس.

 

وحثَّ الأمين العام لجان وإدارات الفتوى في تلك المناطق على مراعاة واقع المواطنين والتيسير عليهم ورفع الحرج عنهم؛ بعيداً عن التشدد والتعصب، مع أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تحاول التيارات المتشددة نشرها باسم الدين.

 

ومن المقرر أن تستهدف قافلة جنوب سيناء الوصول إلى عدة مدن منها: "رأس سدر، والطور، ودهب، أبوزنيمة"، وتستمر القافلة حتى صباح السبت المقبل. في حين تستهدف قافلة الوادي الجديد الوصول إلى واحات:"الداخلة والخارجة وباريس والمنيرة" بالإضافة إلى القرى المختلفة التابعة في هذه المدن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان