رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

(صور) مظاهرة طلابية بجامعة مصر.. «خرجوا أحمد الخطيب يتعالج»

(صور) مظاهرة طلابية بجامعة مصر.. «خرجوا أحمد الخطيب يتعالج»

شباب وجامعات

جانب من تظاهرة طلاب جامعة مصر للمطالبة بالإفراج عن أحمد الخطيب

زملاؤه قالوا إن حالته الصحية متدهورة

(صور) مظاهرة طلابية بجامعة مصر.. «خرجوا أحمد الخطيب يتعالج»

مصطفى سعداوي 11 مارس 2017 18:24

نظم العشرات من طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالقاهرة، عصر اليوم السبت، تظاهرة أمام مبنى الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي، للمطالبة بالإفراج عن زميلهم أحمد الخطيب المحبوس بسجن وادي النطرون .

 

 

ردد المشاركون هتافات تطالب بسرعة الاستجابة لمطالبهم بالإفراج الفوري عن زميلهم ليتمكن من دخول المستشفى بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بسرطان الدم بحسب كلامهم،  ورفعوا لافتات كتبوا عليها.."خرجوا احمد الخطيب يتعالج".

 

يذكر أن احمد الخطيب، 22 عامًا، طالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، محبوس بسجن وادي النطرون منذ 6 أشهر على ذمة عددًا من القضايا.

 

وقال محمد الخطيب شقيق الطالب المحبوس في تصريح سابق لـ"مصر العربية" إنهم أجروا تحاليل دم له بعد إصابته بحالة إعياء شديدة، وجاءت النتائج "كارثية" بحسب وصفه.

 

وتابع، أن حالة شقيقه بدأت تصل للحد الأدنى من معدلات فقر الدم وهو داخل محبسه، لافتًا إلى أن الأسرة تمكنت من إجراء تحاليل دورية له، حيث اكتشفوا إصابته بتضخم في الكبد والطحال، وبعد عرضها على عدد من الأطباء المختصين، أوصوا بإجراء التحاليل مرة أخرى، لتكتشف أسرته إصابته بسرطان الدم "لوكيميا".

 

يشير شقيقه الطبيب، إلى أن عينة تحليل الدم جاءت بأنه مصاب بالمرض بنسبة 70%ـ وبات عليهم التأكد منها ومعرفة درجة المرض عن طريق إجراء "بذل نخاع"، وهو ما يتطلب نقله من محبسه لمعهد الأورام.
 


 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان