رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

غدًا.. «هندسة القاهرة» تحتتفل بمرور 200 عام على إنشائها

غدًا.. «هندسة القاهرة» تحتتفل بمرور 200 عام على إنشائها

شباب وجامعات

جامعة القاهرة - أرشيفية

تناقش أهمية السد العالي

غدًا.. «هندسة القاهرة» تحتتفل بمرور 200 عام على إنشائها

مصطفى سعداوي 10 مارس 2017 13:41

تحتفل جامعة القاهرة، غدًا السبت، بذكرى مرور 200 عام على إنشاء كلية الهندسة، التى تم إنشاؤها عام 1816 تحت اسم "المهندس خانة"، وبداية التعليم الهندسي الحديث فى مصر، وذلك بمقر الكلية.

 

ومن المقرر أن تشهد جامعة القاهرة العديد من الفعاليات الخاصة بالشأن الهندسي على مدار العام، احتفالًا بمرور 200 عام على إنشاء كلية الهندسة، وتتضمن احتفاليات ومؤتمرات ولقاءات تكشف حجم الدور الذي لعبته الكلية منذ إنشاؤها.

حيث مقرر أن يفتتح قسم هندسة الري والهيدروليكا هذه الفعاليات، بـالمؤتمر العلمي الأول لهندسة المياه والري" باعتباره أول قسم تم إنشاؤه فى كلية الهندسة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، والدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة.

 

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة، يهدف المؤتمر إلى إبراز ارتباط التعليم الهندسي فى مصر بتاريخ الري والتحكم فى مياه النيل والتعريف بأهم قضايا المياه والبيئة على المستويين القومى والعالمى، فضلًا عن مناقشة مشاكل شح المياه و التلوث، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

 

كما مقرر أن يناقش المؤتمر بشكل خاص، أهمية السد العالي كواحد من أهم المشروعات المائية فى العالم ودوره فى حماية مصر خلال فترات الجفاف بما يوفره من مخزون استراتيجى وتأثير المشروعات المائية خارج الحدود على أداء السد وقدرته التخزينية وإنتاج الكهرباء.

 

ولفت البيان إلى أن المؤتمر يبرز أهمية أعمال حماية الساحل الشمالي الذي يتعرض للتجريف، بالإضافة إلى سبل تطوير برامج وأساليب التدريس فى مجال هندسة المياه لخلق جيل من المهندسين قادر على مواجهة التحديات المائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان