رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقف التغذية المدرسية بأسيوط بعد الاشتباه بتسمم جماعي لطالبات

وقف التغذية المدرسية بأسيوط بعد الاشتباه بتسمم جماعي لطالبات

شباب وجامعات

محافظ أسيوط

وقف التغذية المدرسية بأسيوط بعد الاشتباه بتسمم جماعي لطالبات

متابعات 10 مارس 2017 02:18

أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وقف التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة عقب إصابة عدد من الطالبات باشتباه بالتسمم منذ يومين.

 

وقال فتحي، حسب بيانٍ صادرٍ عن المديرية، الخميس، بأنَّ الوقف جاء لحين أخذ عينة وورود تقارير مدى صلاحيتها، مشيرًا إلى أنه تم أخذ عينات من جميع التغذية المدرسية الموجودة بالمدارس وإرسالها للمعامل لبيان مدى  صلاحيتها من عدمه.

 

وحسب البيان، زار فتحي، ووعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، وعبد الناصر عبد البصير مدير إدارة أسيوط التعليمية، مدرسة نجع سبع الابتدائية وأكدوا استقرار الحالة الصحية لتلاميذ المدرسة الذين تعرضوا لإعياء إثر تناولهم وجبة غذائية عبارة عن بسكويت عقب انتهاء اليوم الدراسى وعودتهم لمنازلهم.

 

وأشار إلى أن المسؤولين توجهوا للمدرسة المشار إليها، واطمئنوا على استقرار الحالة الصحية للطلاب وأنهم تعافوا تماما مما كان قد أصابهم، مؤكدًا أن جميعهم خرج من المستشفى عدا حالتان فقط.

 

وذكر البيان أنَّه يتم توريد 470 ألف وجبة يوميًّا عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بينما يتم إنتاجة عن طريق الشركة الدمياطية للصناعات الغذائية بدمياط الجديدة.

 

وكان 14 تلميذًا بمدرسة مجمعة نجع سبع الابتدائية التابعة لإدارة أسيوط التعليمية قد أصيبوا باشتباه فى تسمم غذائى، لتناولهم وجبة بسكويت تم توزيعها عليهم بالمدرسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان