رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاثنين.. انطلاق مؤتمر «تحديات العالم العربي» بجامعة المنيا

الاثنين.. انطلاق مؤتمر «تحديات العالم العربي» بجامعة المنيا

شباب وجامعات

جامعة المنيا

الاثنين.. انطلاق مؤتمر «تحديات العالم العربي» بجامعة المنيا

متابعات 10 مارس 2017 01:56

تعقد كلية الآداب جامعة المنيا، الاثنين المقبل، مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثين حول "التحديات التي تواجه العالم العربي في ظل التحولات العالمية المعاصرة" والذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.


وينعقد المؤتمر تحت رعاية اللواء عصام بديوي محافظ المنيا والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة والدكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الآداب رئيس المؤتمر والدكتور محمد السبعاوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين المؤتمر والدكتور علاء الحمزاوي رئيس قسم اللغة العربية ومقرر المؤتمر. 


وقال الدكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الآداب، إن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه العالم العربي في المرحلة الراهنة وفي ظل التغيرات والتحولات التي يمر بها العالم أجمع، حيث وتحاول أوراق العمل المقدمة وضع آليات لمواجهة تلك التحديات، لافتًا إلى أنَّ إدارة المؤتمر اعتادت أن ترفع توصيات الباحثين إلى أصحاب القرار من الجهات المختصة.


ويشارك فى المؤتمر هذا العام 140 باحثا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية هى والسعودية والإمارات والكويت والعراق والأردن واليمن وسوريا وفلسطين وليبيا والسودان والجزائر وماليزيا والنمسا، وقد تقرر أن يكون ضيفا شرف المؤتمر الدكتور كارل دورنت رئيس الجمعية الجغرافية الأوربية والدكتورة أسماء الكتبي رئيس الجمعية الجغرافية الإماراتية والمستشار الثقافي الإماراتي بالولايات المتحدة سابقا.


وأشار الجهمي إلى أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من رؤية كلية الآداب وإدارة المؤتمر بأهمية دور الكلية التنويري في المجتمع المحلي والإقليمي، فقد كان مؤتمرها في العام الماضي عن أسس التنمية ومستقبل العدالة في العالم العربي، والعام الأسبق عن غرس قيم الهوية في نفوس المواطنين على مستوى العالم العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان