رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

(صور) أولياء أمور يطالبون وزير التعليم بتخفيف المناهج

(صور) أولياء أمور يطالبون وزير التعليم بتخفيف المناهج

طالب أولياء أمور،الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،  بتخفيف المناهج الدراسية معللين ذلك بأنها مليئة بالحشو الزائد  ولاتتناسب مع الفترة الزمنية للفصل الدراسي الثاني.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء بمجموعة من  أولياء الأمور  الأعضاء بحملتى "منهجكم باطل" "والتعليم أمن قومى"، لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية.

 

 ورد الوزير على مطلب ، بأنه وجه مديري عموم تنمية المواد الدراسية بمراجعة خطة مناهج الفصل الدراسي الثاني للدراسة بما لا يضر بالعملية التعليمية لصفوف النقل.

 

وناقش الوزير خلال الاجتماع الذي ضم اولياء أمور لطلاب بكافة المراحل التعليمية "كراسة امتحان الثانوية العامة"، من حيث عدد أسئلة الامتحان، و أكد بأن هناك توجيهات محددة لكل لجنة تضع الامتحان بأن يكون عدد الأسئلة مناسب لوقت الامتحان، والمراجعة.

 

وحول إمكانية وجود أسئلة اختيارية فى امتحانات الثانوية العامة، أشار "شوقي" بحسب بيان صادر عن الوزارة، إلى أنه سيتم بحث إمكانية التطبيق مع مديرى عموم المواد الدراسية.

 

وقال "شوقى" إن الرئيس يدعم تطوير العملية التعليمية بكل السبل، باعتباره المشروع القومى الأول فى مصر، موضحا أن هناك حماس شديد لتحقيق هذا التطوير، الذى يتم من خلال خطة واضحة يتم التعاون فيها مع جميع الأطراف، والجهات المعنية بالتعليم.

 

وأشار "الوزير"  إلى أنه سيكون هناك آليات جديدة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة؛ لتلقى المقترحات، والآراء، والشكاوى، والرد عليها.

\

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان