رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جامعة القاهرة: زيادة البحوث العلمية المنشورة دوليًّا لـ"هيئة التدريس"

جامعة القاهرة: زيادة البحوث العلمية المنشورة دوليًّا لـهيئة التدريس

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة: زيادة البحوث العلمية المنشورة دوليًّا لـ"هيئة التدريس"

أعلنت جامعة القاهرة، زيادة البحوث العلمية المنشورة دوليًا بين أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة وقطاعاتها الأكاديمية، والمنشورة في المجالات والدوريات العلمية الدولية خلال عام 2016، لتصل إلى 3483 بحثًا بنسبة بلغت نحو 19% من إجمالي إنتاج النشر الدولي لمصر، والذي بلغ 18 ألفًا و669 بحثًا.


وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك زيادة عن العام الماضي 2015 بلغت نحو 468 بحثًا، مشيرًا إلى أن هناك نموًا فى حجم الأبحاث العلمية المنشورة باسم الجامعة  على المستوى الدولي، إلى جانب جودة تلك البحوث التى تحظى بمعدل تأثير عالٍ ويشار إليها فى محافل البحث العلمى العالمية لجودتها وحداثتها.


 

وقال في بيان صادر اليوم الثلاثاء إن جامعة القاهرة تولى منظومة البحث العلمى، اهتمامًا كبيرًا وتخصص له التمويل المناسب.


بدوره قال الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن نمو معدلات النشر الدولى باسم جامعة القاهرة، يسهم بشكل كبير فى تحسين مركز جامعة القاهرة فى التصنيفات العالمية للجامعات ويحافظ على سمعتها الأكاديمية بين مؤسساتالتعليم العالى فى الخارج.
 

أشار إلى أن كلية العلوم بالجامعة تحتل الصدارة بالنسبة للنشر العلمي الدولى، يليها كليات القطاع الطبى ثم كلية الهندسة، حيث تم الاستشهاد بما يقرب من 30 ألف بحث من جامعة القاهرة خلال الثلاث سنوات الماضية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان