رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| ننشر تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بشباب البرنامج الرئاسي

صور| ننشر تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بشباب البرنامج الرئاسي

شباب وجامعات

وزير التعليم العالي خلال لقائه بشباب البرنامج الرئاسي

صور| ننشر تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بشباب البرنامج الرئاسي

محمد عبدالمقصود 06 مارس 2017 19:13

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الاثنين بأعضاء الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بمقر الوزارة.

 

وقال "الوزير" إن اللقاء جاء في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات الشبابية في تطوير منظومة العمل الحكومي وبحث الاستعانة بهؤلاء الكفاءات الشبابية في الوزارات والهيئات الحكومية

 

وذكر خلال اللقاء بحسب بيان صادر عن الوزارة،   أنه سبق أن اعتمد على الشباب خلال سابقة أعماله في مجال التعليم العالي بجامعة عين شمس، مشيرا ان امل مصر في هذا الجيل الرائع من الشباب.

 

استمع الوزير للمقترحات والآراء الخاصة بأعضاء البرنامج ورؤيتهم للتطوير، واكد أنه سيستعين بهؤلاء الشباب في العمل في الوزارة للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية والتنظيمية في  تطوير منظومة العمل في الوزارة.

 

وجه الوزير  بالاستعانة بثلاثة من خريجي البرنامج الرئاسي في ملف تطوير العمل بالمستشفيات الجامعية.

 

كما وجه الوزير أحد اعضاء البرنامج الرئاسي للتعاون مع رئيس  هيئة  الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للعمل معه في ملف اعداد اول مركز فضاء مصري،

 

واستمع الوزير لعرض موجز من رئيس  هيئة الاستشعار عن بعد  حول أنشطة الهيئة في حماية البيئة والبحيرات المصرية، واكتشاف الثروات الطبيعية، والاكتشاف المبكر للكوارث الطبيعية، علاوة على اﻹعداد لأول مركز فضاء مصري والتعاون مع الجانب الأوكراني لاكتساب الخبرات اللازمة.

 

وأكد أن المركز في حاجة لخمسين مهندس في تخصص الطيران والفضاء لإرسالهم للصين كبعثة علمية، ووجه الدعوة للشباب  لزيارة  لمعرفة امكاناته وأبحاثه وانشطته لمعرفة حجم الانجازات في مجال البحث العلمي وابحاث الفضاء.

 

كما وجه الوزير إحدى  الباحثات في مجال علوم الميكروبيولوجي للتواصل مع  رئيس معهد ثيودور بلهارس و مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  للاستفادة من خبراتها.

 

أشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع باقي هؤلاء الشباب الواعد على مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق مبدأ الاستفادة المتبادلة بينهم وبين قطاعات العمل في الوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان