رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بالسفير الكندي بالقاهرة

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بالسفير الكندي بالقاهرة

شباب وجامعات

جانب من لقاء وزير التعليم العالي بالسفير الكندي بالقاهرة

لبحث إنشاء فروع جديدة للجامعات الكندية

بالصور| تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بالسفير الكندي بالقاهرة

مصطفى سعداوي 02 مارس 2017 13:58

تنشر بوابة "مصر العربية"، تفاصيل اللقاء الذي جمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، بالسفير الكندي بالقاهرة السيد "تروى لولاشنيك" والوفد المرافق له، لبحث سبل إنشاء فروع جديدة للجامعات الكندية بمصر، وذلك ظهر اليوم الخميس بمقر الوزارة بالقاهرة.

 

خلال اللقاء طالب الوزير بتوسيع أوجه التعاون وخاصة فى مجال البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا بين الجامعات المصرية والكندية من خلال الفروع الجديدة للجامعات الكندية في مصر.


كما ناقش الجانبان الخطوات التنفيذية التي تمت خلال الفترة الماضية حول إنشاء فروع للجامعات الكندية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة طبقًا للقواعد والضوابط، والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة بأولى جامعاتها اعتبارا من سبتمبر 2018.

 

 

وتتضمن الفروع الجديدة للجامعات الكندية في العاصمة الإدارية  تخصصات علمية جديدة فى مجالات، "الهندسة، والعلوم، والإدارة والريادة، والدراسات العليا المتخصصة، والآداب، والفنون"، إضافة إلى أن نصف عدد الطلاب بتلك الفروع سيكون من الدول الأفريقية والشرق الأوسط.



من جانبه استعرض السفير الكندي النماذج الناجحة للتعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالي ومنها تجربة الكلية الكندية الدولية فى مصر CIC والتي تمتد إلى 13 عامًا، ويبلغ عدد الخريجين 7 آلاف طالبًا حتى الآن.

 

 

وأكد السفير الكندي حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مجال التعليم العالي والبحث العلمىي وخاصة فى مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

 


وفى ختام اللقاء وجه سفير كندا بالقاهرة الدعوة لخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، لزيارة كندا والقيام بجولة داخل أروقة الجامعات الكندية وخاصة الجامعات التى سيكون لها فروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتعرف على الأنظمة التعليمية هناك.


شهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية فى مصر CIC.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان