رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شروط التقدم لرئاسة جامعة القاهرة

شروط التقدم لرئاسة جامعة القاهرة

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار

يبدأ أول مايو..

شروط التقدم لرئاسة جامعة القاهرة

محمد عبدالمقصود 27 فبراير 2017 14:12

قال فتحي عباس، المستشار اﻹعلامي لجامعة القاهرة، إنه سيتم فتح باب التقدم لرئاسة جامعة القاهرة أول مايو المقبل.
 

و أضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الدكتور جابر نصار جامعة القاهرة" target="_blank">رئيس جامعة القاهرة ستنتهي فترته في شهر أغسطس المقبل.
 

وحول نية "نصار" للترشح.. قال "مستشار رئيس الجامعة" إن من حقه الترشح لفترة أخرى لكنه لم يعلن عن ذلك حتى الآن.


 

"مصر العربية" تنشر شروط وإجرءات الترشح التي جاءت كالتالي:-

 

- يكون المتقدم للترشيح من الأساتذة العاملين بالجامعة على أن يكون قد أمضى 5 سنوات في الأستاذية بالنسبة للترشيح لرئاسة الجامعة.

 

-لا يكون قد سبق الحكم على المرشح بعقوبة جنائية في أحدي الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.


-ألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديب وعدم سبق شغل المتقدم لوظيفة من ذات الدرجة لمدتين متصلتين.

 

-ألا يكون المرشح متولياً أي منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.

 

-يلتزم المرشح بتقديم كل ما تطلبه منه لجنة الإشراف من مستندات لازمة  للترشيح ، ويؤشر على ملف التقديم من رئيس اللجنة وأعضائها بما يفيد ساعة وتاريخ التقديم ويسلم المرشح إيصالا بالاستلام مبينا فيه محتويات الملف وساعة وتاريخ استلامه وموقعاً من رئيس اللجنة.

 

-تختص اللجنة بالإعلان عن خلو الوظيفة قبل نهاية المدة بشهرين على الأقل وفتح باب التقديم وتلقى الأوراق لمدة أسبوع على الأقل.

 

- يتقدم المرشحون بأوراق ترشيحهم إلى اللجنة متضمنة طلب الترشيح وبيان حالة رسمي من الكلية المختصة مشفوعاً بالسيرة الذاتية للمرشح وما يؤيدها وخطة العمل الخاصة به مبينا بها أوجه القصور وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير طبقا للوظيفة المتقدم لها.

 

-تختص اللجنة بفحص أوراق المتقدمين ، واستبعاد غير المستوفى للشروط القانونية  للترشيح بقرار مسبب منها يثبت مضمونه في محاضر أعمال اللجنة .

 

- تبت اللجنة فيما يقدم إليها من طعون على المرشحين خلال ثلاثة أيام من استيفاء كافة الأوراق المتعلقة بالطعن ، بحد أقصى أسبوع من تاريخ غلق باب الطعون وإعداد الجدول الزمني لعرض المرشحين لبرامجهم.

 

-تعرض اللجنة قراراها باختيار أفضل ثلاثة مرشحين من بين أعلى ثلاثة  حاصلين على الدرجات وفقا للتقييم المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات وتقوم بإرسالها إلى الجهات المختصة، لصدور قرار بتعيين أحدهم.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان