رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| التعليم العالي تكرم طالبة فازت بأفضل بحث علمي لعلاج السرطان

بالصور|  التعليم العالي تكرم طالبة فازت بأفضل بحث علمي لعلاج السرطان

شباب وجامعات

وزير التعليم العالي يكرم الطالبة نانسي كارم الفائزة بأفضل بحث علمي لعلاج السرطان

بالصور| التعليم العالي تكرم طالبة فازت بأفضل بحث علمي لعلاج السرطان

مصطفى سعداوي 27 فبراير 2017 13:56

كرم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الطالبة نانسى كارم، لحصولها على جائزة أفضل بحث علمي فى مجال السرطان بفرنسا، وذلك بمقر الوزارة بالقاهرة.

 

وحصلت نانسي كارم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، على الجائزة الأولى عالميًا عن بحثها حول "استخدام بعض المواد الطبية فى تحسين أدوية السرطان".

 

وقدم الوزير للطالبة منحة كاملة بتمويل وطني لدراسة الماجستير والدكتوراه واستكمال أبحاثها فى الدولة التى ترغب السفر إليها، بالإضافة إلى المنحة التى حصلت عليها من فرنسا تكريمًا لها على تفوقها.

 

وأكد عبدالغفار على توفير الدعم والتمويل الذي تحتاجه الطالبة لاستكمال دراستها، كما وعد بتعيينها فور تخرجهاحتى تظل تفيد مصر بخبرتها ونتائج أبحاثها، مضيفًا أن مصر أولى بعقول شبابها المبدعين.


وكان قد تم اختيار ثلاث طالبات من كلية التكنولوجيا الحيوية من ضمنهم الطالبة نانسي التي قدمت بحثًا بعنوان" تقييم فعالية دوكسوروبيسين كعقار مضاد للسرطان باستخدام تقنية ذرات النانو الذكية لتوصيل الدواء"، وعرضت الأبحاث فى مؤتمر ""cancerpol grand sud _ouset conferenceالذى ينظمه المعهد الفرنسى القومى للأورام وتدعمه الحكومة المحلية ومجموعه من الشركاء الأكاديمين وجمعيات المرضى كجزء من الخطة الوطنية الفرنسية لتعزيز أبحاث السرطان وتمكين ظهور مشاريع بحثية مبتكرة.

 


وقد فازت نانسى بالجائزة الأولى للمؤتمر عن بحثها الذى تقدمت به وسط إشادة وحفاوة من المحكمين بنتائج البحث الذى يقدم أملا جديدًا لمرضى السرطان للوصول إلى علاج يستهدف الخلايا السرطانية وحدها مع أقل ضرر ممكن للخلايا السليمة حيث يعمل الدواء على الخلايا السرطانية فقط لأول 16 ساعة دون تأثير على خلايا الجسم السليمة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان