رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. مسيرة لطلاب جنوب الوادي تنديدًا بالاعتقالات

بالصور.. مسيرة لطلاب جنوب الوادي تنديدًا بالاعتقالات

وليد القناوي 12 نوفمبر 2013 14:42

نظم العشرات من طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا، اليوم، مسيرة رفضًا لما أسموه بالانقلاب العسكرى، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في الجامعات.

 
خرجت المسيرة من أمام مبنى كليتي التجارة والحقوق، حتى مبنى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمشاركة كبيرة من قبل الطالبات، رافعين شارة رابعة العدوية وبعض اللافتات التى تطالب بإسقاط حكم العسكر.


وردد الطلاب هتافات منددة بما أسموه حكم العسكر، وأيضا قوات الشرطة وكان من بينها "الداخلية بلطجية "، و"الانقلاب هو الارهاب"، و"ياللى بتسأل أيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة "، و" يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا فى دولة مش فى معسكر".


وأكد الطلاب المشاركون استمرارهم بالفعاليات حتى سقوط الانقلاب العسكرى والإفراج عن المعتقلين من زملائهم الطلاب، ورفضهم لقانون التظاهر الذى تجريه الحكومة.


 فى سياق متصل، أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية بقنا عن تنظيمه لمسيرة عصر اليوم، تنطلق من مسجد النور المحمدى غرب مدينة قنا للمشاركة فى أسبوع أطلقوا عليه "الحرية لطلاب مصر"، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين داخل السجون عقب فض قوات الشرطة لعدد من التظاهرات فى الجامعات المصرية المختلفة.


كما واصلت حملة "باطل"، التى دشنها عدد من الشباب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى والرافض لما أسموه بالانقلاب العسكرى جمع توقيعات عدد من المواطنين بمختلف أطيافهم؛ لإسقاط حكم العسكر، وللمطالبة بعودة الشرعية.


واستنكرت الحملة تعرض إحدى منسقات الحملة بمعهد خدمة اجتماعية بقنا إلى التحويل لمجلس تأديب؛ بسبب حديثها مع زميلاتها عن حملة باطل وحملها بعض الاستمارات، مطالبا بمجلس إدارة المعهد بإتاحة الفرصة لدى الطلاب والطالبات للتعبير عن آراهم السياسية بكل الأشكال طالما لم تخرج عن السلمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان