رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم العالى: يجب الاستفادة من الخبرات التعليمية اليابانية

وزير التعليم العالى: يجب الاستفادة من الخبرات التعليمية اليابانية

شباب وجامعات

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالى: يجب الاستفادة من الخبرات التعليمية اليابانية

مصطفى سعداوي 22 فبراير 2017 15:17

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عمق العلاقات التى تربط بين مصر واليابان، معربًا عن اهتمام مصر بالاستفادة الكاملة من نظام التعليم اليابانى وتطبيقه فى مؤسسات التعليم العالى المصرية.

 

 

وأشار "الوزير" إلى أهمية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تجربة دولة اليابان الصديقة، لاسيما فى مجالات البحوث الأساسية والتطبيقية، والتعليم الفنى، والتدريب.

 

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل الرابعة حول آليات التخطيط متوسط المدى، التى تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، بالاشتراك مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (الجايكا)، تحت عنوان "تبادل المعرفة لتطوير وتنفيذ مشروعات الخطط التنفيذية فى مصر".

 

 

 

وأكد الوزير أن هذه الورشة فرصة طيبة لمناقشة أوجه التشابه والاختلاف بين منظومتى التعليم والبحوث فى كل من مصر واليابان، وطرح الآليات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من نقاط القوة فى المنظومة الوطنية، تمهيدا لنقل كل ما يمكن من مقومات التجربة اليابانية المميزة فى هذا المجال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان