رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"أبو النصر": نسعى لنشر ثقافة التعليم المزدوج

أبو النصر: نسعى لنشر ثقافة التعليم المزدوج

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم

"أبو النصر": نسعى لنشر ثقافة التعليم المزدوج

محمد متولى 12 نوفمبر 2013 11:57

أكد الدكتور محمد أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى إلى نشر ثقافة التعليم المزدوج، وإنشاء وحدات إقليمية جديدة لتوظيف وتدريب الطلاب وفق احتياجات سوق العمل، وتطوير المناهج والمهن المطلوبة، مشيرا إلى مشروع التنافسية الذي يوجد في 8 محافظات، ويقوم بدوره المنوط به، وهو دراسة سوق العمل.

من جانبه عرض الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني، خلال لقاء المجلس التنفيذي للتعليم بعض المعوقات التي تواجه التعليم المزدوج، وهي تشعيب الجهات المسئولة عنه وعدم التنسيق بينها، موضحا أن هذا الأمر يؤدي إلى مشكلات عديدة في العملية التعليمية وعمليات المتابعة.

 

وأضاف أنه من المقترح عمل خطة للمتابعة في المدارس مكونة من اللجنة الفنية والمركز الوطني للتعليم الفني والتدريب المزدوج والإدارة المركزية، يتم فيها الاتفاق على آلية لمتابعة فصول التعليم المزدوج.


 
وكلف الوزير رئيس قطاع التعليم الفني بعمل قرار بتوحيد كل الأطراف المعنية بالتعليم المزدوج بما يمثله من الإدارات الإقليمية والتعليم التبادلي والشراكة وتحديد الأدوار المنوطة بكل جهة، وشدد على محاسبة من يخالف هذا القرار، مطالبا الحاضرين بتكاتف جميع الجهود من أجل الطلاب، ورفع المعاناة عن أولياء الأمور لخلق عمل متميز ومثمر.


 
وردا على اقتراح أحد أعضاء المجلس ببيع منتجات المدارس الفنية على أسوارها، أكد الوزير أن هذه الفكرة قائمة في المدارس المنتجة، حيث يوجد بها معارض داخلية، كما أشار إلى أن الوزارة ترحب بكل مقترح مفيد لتنفيذه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان