رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

جامعة أسيوط تستقبل وفدًا من "الزيتونة" الليبية

جامعة أسيوط تستقبل وفدًا من "الزيتونة" الليبية

أمل ناصر 11 نوفمبر 2013 17:58

قال الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، إن توطيد العلاقات العلمية والثقافية بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعات فى مختلف الدول العربية هو الطريق الأمثل إلى تحقيق التقارب والوحدة بين الشعوب العربية.

 

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من جامعة الزيتونة الليبية، حيث تم عقد لقاء مشترك بين رئيس الجامعة والوفد الليبي، والذى ضم الدكتور محمد على الأصفر مدير إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس، والدكتور على الزناد عميد كلية الطب البيطري والزراعة، والدكتور إبراهيم محمد إبراهيم عميد كلية الهندسة، والدكتور صلاح الدين المرغنى عميد كلية اللغات، والدكتور السنوسي محمد الهمالى عميد كلية التربية، وبحضور الدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، والدكتور رمضان عبد الحفيظ الأستاذ بكلية الطب البيطري ومنسق العلاقات مع الجامعات الليبية.

 

ورحب عبد السميع بتوافد الطلاب من شتى الدول العربية إلى مصر، للدراسة فى مختلف كليات الجامعة، وخاصةً من الشعب الليبي الشقيق.

 

 وأرجع ذلك لما تربطه بمصر من علاقات ود وتآخٍ، يرجع تاريخها لسنوات طويلة وتدعمها عوامل كثيرة، مؤكداً أن الجامعة توفر سبل الرعاية والمتابعة وتسخر إمكانيتها المختلفة التي من شأنها تيسير العملية التعليمية للطلاب الوافدين وتسهيل إقامتهم خلال الدراسة.

 

في نفس السياق، قال أعضاء وفد جامعة الزيتونة الليبية، إنهم يشعرون ببالغ السعادة بسبب حفاوة استقبالهم منذ اللحظة الأولى لوصولهم، مؤكدين على تقديرهم واعتزازهم بجامعة أسيوط، لما لها من مكانة علمية مرموقة بين الجامعات العربية وتاريخ عريق، ولكونها أمًا لجميع جامعات جنوب مصر.

 

كما أكدوا حرصهم على إقامة علاقات وثيقة مع جامعة أسيوط للاستفادة من خبرتها فى مجالات المشروعات البحثية، والدراسات العليا، والاستعانة بعدد من أعضاء هيئة التدريس فى مختلف التخصصات للعمل بالجامعة الليبية، وبحث مجالات متنوعة للعمل والتعاون المشترك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان