رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش والشرطة يحاصران جامعة أسيوط

إطلاق قنابل الغاز والقبض على 6 طلاب

الجيش والشرطة يحاصران جامعة أسيوط

أمل ناصر 11 نوفمبر 2013 16:41

حاصرت قوات الشرطة وعناصر من القوات المسلحة، البوابات الخمس الرئيسية لجامعة أسيوط، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع على الطلاب المتظاهرين من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الرافضين لما سموه "الانقلاب العسكري".

 

وجاءت محاصرة قوات الشرطة والجيش للجامعة عند محاولة طلاب الإخوان الخروج بمظاهراتهم خارج أبواب الجامعة، حيث نشرت الشرطة قواتها بمحيط سور الجامعة، وأمطرت المتظاهرين بوابل من القنابل المسيلة للدموع داخل الحرم الجامعي.

 

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 6 من الطلاب المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، والذين شاركوا في تظاهرات اليوم داخل جامعة أسيوط.

 

وأضافت المصادر أن الاتهامات الموجهة إلى المقبوض عليهم تمثلت في إثارة الشغب والتخريب وإهانة الجيش والشرطة، وكذلك قيادات من جامعة أسيوط من بينهم نائب رئيس الجامعة.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم إرسال عدة خطابات إلى أولياء أمور عدد من الطلاب من الذين يشاركون في التظاهرات اليومية كخطوة أولى، وأنه سوف يتم إحالتهم بعد ذلك إلى مجالس تأديب ومن بينهم طالبات.

 

وأضافت المصادر، أنه تم تحديد العناصر المثيرة للشغب في الجامعة والمدينة الجامعية، وأن عددهم يقرب من 143 طبقا لتقارير رصد أجهزة الأمن.

 

كانت جامعة أسيوط قد شهدت اليوم تظاهرات للطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بدأت من أمام قاعة النيل، وجابت عددًا من شوارع الجامعة، وردد الطلاب خلال التظاهرات هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان