رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالتفاصيل.. أعداد المدارس والطلاب في العاصمة اﻹدارية الجديدة

بالتفاصيل.. أعداد المدارس والطلاب في العاصمة اﻹدارية الجديدة

شباب وجامعات

الهيئة العامة للأبنية التعليمية - أرشيفية

بالتفاصيل.. أعداد المدارس والطلاب في العاصمة اﻹدارية الجديدة

أعلنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية الخطوط العريضة الخاصة بتفاصيل المباني التعليمية التي من المقرر أن تكون متاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وستكون العاصمة الإدارية الجديدة موجودة شرق القاهرة، بمساحة إجمالية تبلغ 170 ألف فدان، منها 40 ألف فدان في المرحلة الأولى يتم الانتهاء منها خلال عامين، وستشتمل على مجمع يضم كافة الوزارات، ومقر لمجلس النواب، وقرية ذكية، ومقرات للسفارات الأجنبية فى مصر، ومقرات للجامعات والمدارس.

 

أشارت الهيئة إلى أنه من المخطط أن يكون إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة التعليمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 93 ألف طالب وطالبة، مقسمين كالتالي : 75 ألف طالب بمرحلة التعليم الأساسي، و9 آلاف طالب بمرحلة التعليم الثانوي، و9 آلاف طالب بمرحلة الثانوي الفني.

 

وأوضحت أنه من المخطط أن تضم العاصمة الإدارية 47 مدرسة، بواقع 34 مدرسة للتعليم الإساسي ، بالإضافة إلى 9 مدارس للتعليم الثانوي، و4 مدارس للثانوي الفني.

 

وأضافت الخطة أن إجمالي عدد الفصول التي نحتاج لبنائها في العاصمة الإدارية الجديدة، يقدر بـ55 فصلا لمرحلة التعليم الأساسي، و30 فصلا لمرحلة التعليم الثانوي العام، و70 فصل لمرحلة التعليم الثانوي الفني.

 

وكشفت الخطة، أن متوسط المساحات المطلوبة لإنشاء مدارس العاصمة الإدارية الجديدة، يصل إلى 17 ألف متر بالنسبة لمدارس التعليم الأساسي، و13 ألف متر بالنسبة لمدارس الثانوي العام، و30 ألف متر بالنسبة لمدارس الثانوي الفني.

 

من المقرر أن يكون نصيب التلميذ الواحد من مساحة مدرسته سيكون 8 أمتار في مدارس التعليم الأساسي، و12 مترا في مدارس التعليم الثانوي ، و12 مترا في المدارس الثانوية الفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان