رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة بنى سويف تعلن إنشاء أول معهد قومي لمكافحة الفساد

جامعة بنى سويف تعلن إنشاء أول معهد قومي لمكافحة الفساد

شباب وجامعات

الدكتور أمين لطفى - رئيس جامعة بني سويف

جامعة بنى سويف تعلن إنشاء أول معهد قومي لمكافحة الفساد

مصطفى سعداوي 30 يناير 2017 14:35

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة على إنشاء المعهد القومى للنزاهة والشفافية والفساد" target="_blank">مكافحة الفساد بالجامعة.

 

وقال الدكتور أمين لطفى، إن المعهد سوف يقدم برامج لدبلومات الدراسات العليا، ويمنح درجة الماجستير والدكتوراه فى هذا التخصص الذي يجمع بين علوم القانون وفروعه والآداب والأخلاق وتعاليم الدين والجوانب الاقتصادية ذات الصلة.

 

وأشار رئيس جامعة بني سويف في بيان صحفي، إلى أن إنشاء المعهد يأتي فى إطار التوجهات الوطنية لتدعيم ثقافة النزاهة والشفافية والفساد" target="_blank">مكافحة الفساد والانتقال بهذه المفاهيم من الإطار التقليدي إلى الإطار الأكاديمي.

 

 

ولفت لطفي إلى أن بذلك تكون جامعة بنى سويف أول جامعة قد أنشأت مركزًا لهذا الغرض وهى أيضًا أول جامعة تضع هذه التوجهات فى إطار أكاديمى متميز.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن المعهد يهدف إلى تفعيل مبادرة الرئاسة نحو تدعيم متطلبات النزاهة والشفافية، وتطوير أدوات وأساليب الرقابة لمواجهة أشكال الانحراف المالي والإداري، وتنشيط دور الأجهزة الرقابية فى الوحدات ذات الطابع العام لالفساد" target="_blank">مكافحة الفساد.

 

 

إضافة إلى تطوير الفكر والتطبيق الداعم للتصدي لعمليات غسيل الأموال وتهريبها، وإبراز دور ومتطلبات المحاسبة القضائية فى ملاحقة كافة التصرفات غير القانونية، وكذلك إبراز الجوانب السلوكية والأخلاقية لظاهرة الفساد فى المجتمعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان