رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

طلاب عين شمس يتظاهرون بالقرب من وزارة الدفاع

طلاب عين شمس يتظاهرون بالقرب من وزارة الدفاع

شباب وجامعات

ظاهرات قرب وزارة الدفاع

غضب الجامعات يعود من جديد..

طلاب عين شمس يتظاهرون بالقرب من وزارة الدفاع

محمد متولى 10 نوفمبر 2013 12:52

عادت عدة جامعات اليوم الأحد، للتظاهر مجددًا للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وإسقاط ما أسموه الانقلاب العسكرى ورفض عودة الداخلية للجامعات.

ففى جامعة الأزهر مدينة نصر نظم الطلاب المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسى، مسيرة جابت أروقة الجامعة احتجاجًا على اعتقال العشرات من زملائهم مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

 

كما تظاهر طلاب كلية التجارة أمام مبنى الكلية اعتراضًا على تحويل الزميل أسامة زيد، رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة، ومعاذ زكريا، نائب رئيس الاتحاد، إلى مجلس التأديب فى الكلية.

 

وفى جامعة عين شمس قام الأمن بغلق البوابات الرئيسية أمام الطلاب المتظاهرين ضمن إجراءات أمنية، حيث قاموا بوضع غطاء من الصاج على الأبواب الحديدية الرئيسية للجامعة لسد فجواتها مما جعل الطلاب يتظاهرون بالقرب من شارع الخليفة المأمون القريب من وزارة الدفاع معلنين رفضهم لدخول الحرس الجامعي والمطالبة بإسقاط ما أسموه الانقلاب العسكري.

 

وفى جامعة القاهرة نظم الطلاب مسيرة حاشدة طافت أرجاء الجامعة انضم لها طلاب دار العلوم المتظاهرين أمام مكتب عميد كلية دار العلوم؛ اعتراضا على فصل زملائهم، حيث اتخذت إدارة الكلية قراراً بفصل 4 من زملائهم بتهمة التعدى على الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق.

 

وفى نفس السياق نظم طلاب ضد الانقلاب مسيرة  من أمام مدرج 6 بكلية التجارة؛ مطالبين بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، وردد الطلاب هتافات مناهضة للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، ووزير الداخلية.

 

وقام الطلاب بعمل تجسيد مصغر لفض رابعة مكون من الألعاب البلاستيك وضحايا من القطن وآثار دماء والمذبحة التي تمت ذلك اليوم من وزارة الداخلية والقوات المسلحة على حد وصفهم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان