رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"طلاب ضد الانقلاب":سنسقط السلطة الحالية

"طلاب ضد الانقلاب":سنسقط السلطة الحالية

كتب:محمد متولى 09 نوفمبر 2013 22:29

قالت حركة طلاب ضد الانقلاب أن الشعب يزداد يوما بعد يوم إصرارًا وصمودًا في وجه الآلة القمعية الاستبدادية لسلطات الانقلاب التي تحاول كبت أي حراك شعبي رافض للانقلاب ومجازره وما صاحبه من فشل وانهيار على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والقضائية والاقتصادية.

 

وتابع الحركة فى بيان إعلامى لها، :في مقدمة هذا الحراك كان الحراك الطلابي الهادر الذي زلزل أركان الانقلاب، فلم يجد قادته بُدًّا من قمعه وكبته ومحاولة إيقافه بكل الطرق الممكنة،فقتلوا واعتقوا المئات من الطلاب، وحولوا آخرين للمحاكمات العسكرية، واعتدوا على طالبات مصر وحرائرها، وفصلوا الطلاب من الجامعات، وفرضوا الضبطية القضائية

 

وأكدت الحركة أن حراك الطلاب لم يتراجع عن مطالبهم ولم يفرطوا في حقوقهم ولم يتنازلوا عن كرامتهم وضربوا للعالم أروع أمثلة الثبات والصمود والتضحية.

 

وأشارت الحركة ان كل ما يصدر عن هذه الحكومة الانقلابية من قوانين أو تشريعات أو دساتير هي إصدارات باطلة لا نعترف بها ولا تمثلنا ولن تسري علينا بحالٍ من الأحوال.

 

وأكدت الحركة أن حق التظاهر وحرية التعبير عن الرأي هو حق أصيل للشعب المصري ومكتسب من أهم مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير ولا يحق لأحد كائنًا من كان مصادرته، وأننا لن نفرط فيه مهما كلفنا هذا.

 

ودعت الحركة إدارات الجامعات أن تربأ بنفسها أن تكون أداة في أيدي سلطات القمع والانقلاب ضد أبنائها الطلاب، بحسب وصف البيان  محذرة من التفريط في استقلالية الجامعات أو العبث بها.

 

كما أكدت الحركة على تمسكها الكامل بمطالبها وأنها لن تفرط في أدنى حق من حقوق الطلاب مهما كلفها ذلك، وتؤكد على أنها لن تتراجع خطوة واحدة للوراء مهما واجهت من قمع أو انتهاكات، قائلة : لدينا أغلى مما قدمه زملائنا الشهداء والمصابين والمعتقلين في سجون الانقلاب.

 

وشددت الحركة على استمرار فعالياتها السلمية بكافة الجامعات والمعاهد والمدارس المصرية حتى إسقاط  ما أسموه الانقلاب واسترداد الثورة والقصاص للشهداء والمصابين والمعتقلين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان