رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسيرات رافضه لـ"الانقلاب العسكري" بجامعة الإسكندرية

مسيرات رافضه لـالانقلاب العسكري بجامعة الإسكندرية

شباب وجامعات

مظاهرات جامعة الإسكندرية-ارشيف

مسيرات رافضه لـ"الانقلاب العسكري" بجامعة الإسكندرية

أحمد عبدالمنعم 06 نوفمبر 2013 16:25

تظاهر العشرات من "رافضي الانقلاب" داخل المجمع النظرى للكليات فى الإسكندرية، وتحديداً فى محيط كليات "آداب وتربية وحقوق وسياحة وفنادق"، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول إلى منصبه من جديد، وتعبيراً عن رفضهم لمحاكمته والتى اعتبروها "باطلة وضد الشرعية".

 

وجابت المسيرات عددًا من الكليات، للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة إلى عودته لمنصبه ومحاكمة من سموهم قادة الانقلاب العسكرى، وخصوا بالذكر كلاً من الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها: "لا للانقلاب العسكرى"، و"يسقط الخائن"، و"هاتوا بناتنا من الزنازين"، و"الحرية لحرائر مصر".

 

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن الفتيات المعتقلات من حركة "7 الصبح"، اللاتي تم القبص عليهن أثناء مشاركتهن فى مظاهرات على كوبرى ستانلى، وتم القبض عليهن بتهمة تعطيل المرور وقطع الطريق والتعدى على ممتلكات خاصة وعامة.

 

وهتف الطلاب داخل الحرم الجامعى: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الانقلاب.. هو الإرهاب"، و"الداخلية بلطجية"، و"لا بنخاف ولا بنطاطى.. احنا كرهنا الصوت الواطى"، و"يا حرية فينك فينك.. السيسى بينى وبينك".

 

وشهدت المسيرات احتكاكات ببعض الطلاب الرافضين للمظاهرات، إلا إنها سرعان ما انتهت بعد تدخل عدد من الطلاب لمنع حدوث أى احتكاكات بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان