رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المحكمة البرازيلية العليا تقضى ببقاء رئيس مجلس الشيوخ

المحكمة البرازيلية العليا تقضى ببقاء رئيس مجلس الشيوخ

شباب وجامعات

المحكمة البرازيلية العليا تقضى ببقاء رئيس مجلس الشيوخ

المحكمة البرازيلية العليا تقضى ببقاء رئيس مجلس الشيوخ

وكالات 08 ديسمبر 2016 06:59

قررت المحكمة الاتحادية العليا فى البرازيل، الأربعاء إبقاء رئيس مجلس الشيوخ رينان كالهيروس فى منصبه، معلقة قرار تعليق مهماته من قبل أحد قضاتها، فى حلقة جديدة من الأزمة المؤسسية التى تعيشها البلاد.

 

ويبدو هذا القرار مغيثا للرئيس ميشال تامر وحكومته الساعية إلى إقناع البرلمان بالمصادقة على برنامج تقشف لا يحظى بشعبية وسط حالة الركود التام، وكالهيروس عضو فى حزب الحركة الديموقراطية البرازيلى الوسطى اليميني، وهو حزب رئيس البلاد.

 

علق قاض من المحكمة الاتحادية العليا فى البرازيل الاثنين مهمات رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، أحد الحلفاء الرئيسيين للرئيس ميشال تامر، قبيل محاكمته بتهمة الفساد.

 

وقال مسؤول فى المحكمة العليا فى البرازيل إن قرار القاضى ماركو أوريليو ميلو "له تأثير فوري"، إلا أنه ما زال فى حاجة إلى تأكيد من غالبية القضاة فى المحكمة.

 

واتهمت المحكمة الاتحادية العليا كالهيروس الأسبوع الماضى باختلاس أموال وإبرام اتفاق تعاون مع شركة "أوديبريشت" للأشغال العامة، وذلك فى إطار التحقيق فى فضيحة شركة بتروبراس.

 

وقررت المحكمة الاتحادية العليا بغالبية قضاتها، أن رئيس مجلس الشيوخ رينان كالهيروس سيحاكم بسبب اختلاس اموال عامة كما طالبت النيابة.

 

وكالهيروس هو ثالث شخصية فى الدولة وعضو فى حزب الرئيس تامر "حزب الحركة الديموقراطية البرازيلية". وقاد فى الايام الماضية الهجوم على السلطة القضائية والمحققين فى فضيحة الفساد المتعلقة ببتروبراس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان