رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ترشيد الكهرباء والفائدة الاقتصادية» ندوة بـ «عين شمس»

«ترشيد الكهرباء والفائدة الاقتصادية» ندوة بـ «عين شمس»

شباب وجامعات

ترشيد الكهرباء - أرشيفية

«ترشيد الكهرباء والفائدة الاقتصادية» ندوة بـ «عين شمس»

نظمت كلية البنات بجامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "ترشيد الكهرباء والفائدة الاقتصادية"، بحضور  الدكتورة مي حلمي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هدى عبد الحكم  أستاذ بقسم الكمياء.

 

وقالت الدكتورة كاميليا يوسف، استشاري ترشيد الطاقة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن معرفة طبيعة تشغيل الأجهزة الكهربائية تعتبر من أهم الأشياء لتخفيض  نسبة الأحمال، موضحة أن بعض الأجهزة مثل الثلاجة لايمكن إيقافها، ولكن يمكن تقليل معدل استخدامها وذلك على العكس في حال استخدام الإضاءةز التي يمكن إيقافها.

 

وأضافت أن مصطلح ترشيد الطاقة يعني إعطاء المعلومات عن تخفيض الطاقة  لتوفيرها دون النظر إلى حاجة الإستخدام، بينما كفاءة الطاقة هى تغيير التكنولوجيا المستخدمة بتكنولوجيا أخرى.

 

وأوضحت كاميليا أن ترشيد الطاقة يكون كالآتي: "فصل الأجهزة والإضاءة  في الأماكن الغير مشغولة، عدم ترك شاحن بطارية الموبيل في الكهرباء، استخدام لمبات الليد الموفرة، استبدال البلاستك الكهرومغناطيسي للمبات باخرى إلكترونية، إضافة إلى الفحص الشامل  والصيانة  التي تعد من أهم عوامل ترشيد الكهرباء".

 

وأكدت على أن ترشيد الطاقة يهدف لتوفير الفواتير والحفاظ على البيئة، ويساعد على الاستخدام الأمثل للكهرباء دون المساس بكفاءة الأجهزة والمعدات المستخدمة.

 

وأشارت إلى أهمية استخدام الطاقة الشمسية فهي صديقة للبيئة وتساعد على توفير الطاقة خاصة في المدارس والمؤسسات الحكومية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان