رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إقامة مقر جديد لجامعة قناة السويس بالإسماعيلية الجديدة

إقامة مقر جديد لجامعة قناة السويس بالإسماعيلية الجديدة

شباب وجامعات

اجتماع رئيس جامعة القناة بعمداء الكليات الطبية

إقامة مقر جديد لجامعة قناة السويس بالإسماعيلية الجديدة

نهال عبد الرءوف 05 ديسمبر 2016 16:50

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس عن اقامة مقر جديد للجامعة على مساحة 230 فدان بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس.

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الجامعة مع عمداء ووكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لكليات الطب البشري، وطب جراحة الفم والأسنان، والصيدلة، والتمريض بالمستشفى الجامعي، أنه سيتم مناقشة مقترحات خطة إقامة المستشفيات الجديدة التعليمية والتي سوف تتعدد تخصصاتها بين مستشفى للكلى والكبد والأطفال والباطنة والنفسية والعصبية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه يتم العمل حالياً على تحويل الجامعة لجامعة ذكية خلال سنة من الآن وسوف تنتهى المكاتبات الورقية وسيكون التعامل عبر الحاسب الآلي باستخدام شبكة الانترنت.

وتناول رئيس الجامعة خلال اللقاء عدد من مشاكل هيئة أعضاء هيئة التدريس في الحصول علي درجات الماجستير والدكتوراه والعقبات التي تواجه الدراسات العليا سواء فى التسجيل أو القيد، وناقش رئيس الجامعة مع الدارسين كيفية حل هذه المشكلة.

من جانبها قالت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا أنه سيكون هناك ضمان لحقوق الدراسين بمرحلة الدراسات العليا وسوف يكون هناك اثباتات للنشاطات التي يقوم بها الدارس، وإثباتات للتدريبات في التخصصات المختلفة.

وأوضحت أنه سوف يتم العمل علي تحقيق فكرة النشر العلمي قبل الحصول علي درجة الماجستير و الدكتوراه وذلك من خلال لجنتين مستحدثين هما لجنة أخلاقيات البحث العلمي ولجنة أخلاقيات إجراء التجارب علي الحيوانات.

اعلان