رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| مستشفى أبو الريش.. الأهالي على الأرصفة والمرضى بلا دواء

بالفيديو| مستشفى أبو الريش.. الأهالي على الأرصفة والمرضى بلا دواء

هند غنيم 16 نوفمبر 2016 09:57

يعد مستشفى أبو الريش اليابانى أحد أعرق المستشفيات الجامعية والتى يأتى لها المرضى من كل حدب وصوب، نتيجة لامتلاكها الخبرات و القامات العلمية من أشهر أساتذة طب الأطفال فى مصر، ولكن كثرة الأعداد تؤدى إلى قلة الأسرة داخل غرف العناية المركزة بالإضافة إلى نفاذ المستلزمات الطبية، واصطفاف الأهالى على أرصفة المستشفى لعدم وجود أماكن لهم فى الداخل بجوار زويهم المرضى.

 

رصدت عدسة "مصر العربية "، معاناة عدد من أهالى الأطفال المرضى المحتجزين والذين يفترشون الأرصفة لأسابيع أو ربما لفترات أطول نتيجة لبعد محافظاتهم عن موقع المستشفى .

 

قال " عبده على عبد ربه"، من محافظة المنيا، والد أحد الأطفال المحتجزين بمستشفى أبو الريش، "إنه متواجد على رصيف المستشفى منذ يوم الجمعة الماضية، بعد أن تم تحويله من المستشفى الجامعى إلى الميري  ومنها إلى التأمين الصحى وفى نهاية المطاف إلى مستشفى أبو الريش".

 

وأضاف" عبده"، أن طفله يعاني من فشل كلوى والأطباء أكدوا على حاجته لزراعة كُلى، مشيرًا إلى أن حالته غير مستقرة حسبما جاء على لسان الأطباء.

 

وأكمل" عبده"، أنه يقوم بشراء جميع الأدوية من خارج المستشفى ولكنها أدوية متوسطة اﻷسعار تتراوح بين 20 و 25 جنيه.

 

واستطرد "عبده"، أنه لا يعلم ما المدة التي سيقضيها على الرصيف حتى إنتهاء علاج ابنه، ولكنه يطالب بتخصيص مكان لهم داخل المستشفى نظرًا لبعد قراهم عن موقع المستشفى.

 

وفى السياق ذاته قال "عماد كمال أبو المجد"، من محافظة سوهاج، والد الطفل أحد الأطفال المحتجزين داخل المستشفى، إن ابنه كان يعاني من مرض فى المخ وتم تركيب صمام له في وقت سابق ولكنه حدثت له أعراض وتشنجات وأكتشف الأطباء بوجود خراج فى المخ وقاموا بتحويله إلى المستشفى لإنقاذ حالته.

 

وأكمل"عماد" حديثه أنه عقب إجراء عملية جراحية لطفله يوم الأحد الماضى، أبلغه الأطباء بالمستشفى أنه لا يوجد له سرير داخل العناية المركزة بالمستشفى، وأنهم قاموا بوضعه بقسم الباطنة وإعطائه مضادات حيوية فقط.

 

وأكد "عماد"، أن العاملين بالمستشفى رفضوا توصيله بالمديرة وعلى الرغم من خطورة حالة طفله لتعرضه إلى تشنجات وعدم وجود مكان له بالرعاية المركزة.

 

وفى هذا الإطار قال " مصطفى الشنواني" من محافظة المنوفية، طفله مصاب بفشل كُلوى، أنه يعانى منذ 7 سنوات وطفله يحتاج لزراعة كُلى ولم تتم إجراء الجراحة له حتى الأن.

 

وأشار "مصطفى"، إلى أن أخر عملية غسيل كانت من 5 أشهر، مشيرًا إلى أنه يقوم بشراء بعض الأدوية والمستلزمات التى لا تتواجد بالمستشفى من الخارج بالإضافة إلى عمل بعض التحاليل التى  يتم طلبها على عجل .

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان