رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للسيسي بجامعة القاهرة

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للسيسي بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

مظاهرة في جامعة القاهرة مؤيدة لمرسي-ارشيف

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للسيسي بجامعة القاهرة

إسلام عاطف 03 نوفمبر 2013 17:08

شهدت جامعة القاهرة اشتباكات عنيفة بالأيدي بين "طلاب ضد الانقلاب"، والطلاب المؤيدين بالجيش، وذلك بعد العديد من المشادات الكلامية التي حدثت بين الطرفين.

 

رفع "طلاب ضد الانقلاب" إشارات رابعة، فيما رد الطلاب المؤيدين للجيش بهتافات مناهضة للرئيس السابق محمد مرسي وللإخوان، وتدخل أمن الجامعة لاحتواء تلك الاشتباكات بين الطلاب، حيث فصل بينهم، وشكل حائط صد لمنع تلك الاشتباكات.


بينما انتقلت حدة المظاهرات إلي خارج الجامعة؛ حيث خرج "طلاب ضد الانقلاب" في مسيرة خارج الجامعة، وسط تواجد أمني مكثف في ميدان النهضة من مدرعات الشرطة وسيارات الأمن المركزي.


ورفع الطلاب إشارات رابعة في وجه  قوات الأمن الموجودة بميدان النهضة ورددوا هتافات مناهضة للشرطة والجيش وللفريف عبد الفتاح السيسي، من بينها: الداخلية بلطجية، يسقط يسقط حكم العسكر، حكم العسكر عار وخيانة، بكرة بعد العصر الرئيس راجع القصر، الانقلاب هو الإرهاب.


كما وضع "طلاب ضد الانقلاب" لافتة كبيرة أعلى البوابة الرئيسية مكتوبًا عليها "لمى رجالتك يا داخلية"، وغنوا أناشيد الأولتراس المعروفة ضد الشرطة مثل "يا غراب يا معشش جوا بيتنا".


بينما ألقى مجموعة من طلاب ضد الانقلاب المتظاهرين بميدان النهضة الحجارة على سيارة أمن مركزى كانت تعبر الشارع الرئيسى أمام جامعة القاهرة إلى شارع النهضة، وتدخلت مجموعة أخرى من الطلاب المتظاهرين لاحتواء الموقف، ومنعوا زملاءهم من إلقاء الحجارة على سيارة الشرطة.


ومن جانبهم، نظم مجموعة من المؤيدين للجيش والشرطة وقفة احتجاجية، فى حماية قوات الجيش، ردا على مظاهرات الإخوان بالميدان، ورددوا هتافات مناهضة لجماعة الإخوان.


وأدي طلاب ضد الانقلاب الصلاة في الشارع الرئيسي بجامعة القاهرة ، وقاموا بالدعاء لزملائهم المتوفين فى الأحداث الأخيرة والطلاب المقبوض عليهم أيضا والمعتقلين، ومن جانبها عززت قوات الأمن تواجدها بالميدان من خلال مدرعات شرطة إضافية وأفراد امن مركزي.


من جانبه أغلق الأمن الإدارى بالجامعة أبواب مبنى القبة الرئيسية والجانبية لمنع "طلاب ضد الانقلاب" من الدخول إلي هناك، كما حدث من قبل في أحداث اقتحام المبني الرئيسي بالجامعة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان