رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخرباوي : مرشدي الإخوان عزت وبديع حاولوا اغتيال عبدالناصر

الخرباوي : مرشدي الإخوان عزت وبديع حاولوا اغتيال عبدالناصر

شباب وجامعات

الخرباوي خلال ندوته بجامعة القاهرة

الخرباوي : مرشدي الإخوان عزت وبديع حاولوا اغتيال عبدالناصر

مصطفى سعداوي 08 نوفمبر 2016 22:03

قال ثروت الخرباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن محمد بديع مرشد الإخوان ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد الحالي، كانوا من بين شباب شاركوا في محاولتي اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر .

 

 

وأضاف الخرباوي في كلمته خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، أن زينب الغزالي من أكدت له هذه المعلومة  عندما التقى بها قبل خروجه من الإخوان سألها عن محاولتى الاغتيال، وبحسب قوله، قالت له:"خططنا 19 محاولة لاغتيال هذا الشيطان، هذا الصنم، وبدأنا بالفعل فى تنفيذ خطتين فقط من هذه المحاولات، الأولى كانت فى يناير 1954، والمرة الثانية التى تبناها سيد قطب".

 

 

وتابع الخرباوي" أنه تم إلقاء القبض علي الشباب الذين حاولوا اغتيال "عبدالناصر"  وأقروا بالعملية، واعترفوا أنهم كانوا يعتزمون حرق القاهرة حتى يستطيعون إخراج زملائهم من السجون.

 

 

 

وقال إن الإخوان تمت تربيتهم على مبدأ السمع والطاعة ولن يحكموا عقولهم فى القبول أو الرفض فيما يخص العمليات التى يجبررون على دخولها وأوقات كثيرة يدخلونها وهم مغيبون. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان