رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الشيحي: إنشاء الكليات الجديدة يتم وفق حاجة المجتمع

بالفيديو| الشيحي: إنشاء الكليات الجديدة يتم وفق حاجة المجتمع

شباب وجامعات

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

بالفيديو| الشيحي: إنشاء الكليات الجديدة يتم وفق حاجة المجتمع

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لمراجعة إنشاء أي كلية أو برنامج جديد في أي جامعة حكومية بحيث تتوافق مع استراتيجية الدولة.

وأوضح أنه لن يتم إنشاء أى كلية جديدة إلا بعد دراسة احتياجات المجتمع، فالهدف من الإنشاء ليس نقل مسميات الكليات.

 

وأضاف خلال كلمته في افتتاح ورشة عمل حول "وضع الخطط التنفيذية الوسطى لتطبيق استراتيجيات التعليم العالي والبحث العلمي 2030"، أنه لن يتم إعطاء تراخيص لإنشاء جامعات خاصة إلا في التخصصات المطلوبة وفي المحافظة التي تحتاج لها.

 

وأكد الشيحي أنه سوف يتم إلزام أي جامعة ترغب في كلية الطب بإنشاء معهد للتمريض، وكذلك يُنشأ معهد فني تكنولوجي تركيبات مع كلية طب الأسنان، ومعهد تكنولوجي متوسط مع كلية الهندسة.

 

وافتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، فعاليات ورشة العمل التي تنظمها الوزارة بالاشتراك مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا"، لوضع آليات التخطيط الاستراتيجي لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي متوسط وبعيد المدى 2030.

وتستعرض ورشة العمل الخبرة اليابانية في مجال التخطيط المتوسط المدى وكيفية الاستفادة منها في مصر، وألقى كلمة الجانب الياباني الدكتور هيسادا شينشيروا كبير الخبراء بهيئة الجايكا اليابانية.

 

 

يشارك في الورشة كل من وزارة التخطيط، ووفد من هيئة الجايكا اليابانية وعدد كبير من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية ورؤساء وحدات التخطيط الإستراتيجي بالجامعات.
 

وتعتبر هذه الورشة الثانية في سلسلة ورش تعقدها وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لتطبيق خطة تطوير التعليم في مصر 2030، حيث عقدت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل مع الجانب الياباني في أكتوبر الماضي.

 

 

وتستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعقد ورشة ثالثة في ديسمبر المقبل بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم والجانب الياباني لمتابعة آليات التنفيذ والوقوف على ما تم إنجازه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان