رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. مظاهرات طلابية: "اثبت يا ريس خليك حديد"

فيديو.. مظاهرات طلابية: "اثبت يا ريس خليك حديد"

كريم أبوزيد 03 نوفمبر 2013 11:30

انطلقت اليوم الأحد، مسيرات في عدد من المحافظات، تنديدًا بما يسمى "الانقلاب العسكري"، ويأتي ذلك استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لمؤيديه في الداخل والخارج للتظاهر، ضمن فعليات أسبوع "محاكمة إرادة شعب".

 

ففي ميدان لبنان بمحافظة الجيزة نظم عدد من مناهضي الانقلاب العسكري وقفة احتجاجية، للمطالبة بوقف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي والإفراج عنه وعن جميع المعتقلين السياسيين، فضلا عن القصاص من كل من شارك في قتل المتظاهرين السلميين، وحمل المتظاهرون شعار رابعة وصورا للرئيس المعزول.

 

ونظم العشرات من فتيات مدرسة إبراهيم مدكور بالجيزة، مسيرة طافت الشوارع المحيطة للمطالبة بعودة الشرعية للرئيس المعزول محمد مرسي واعتراضا على محاكمته غدًا الاثنين، رافعين شارات رابعة وصور مرسي.

 

ورددت طالبات جامعة الازهر بكفر الشيخ هتافات لرابعة العدوية منها: "رابعة رمز الصمود.. رابعة العدوية قتلوا الحرية.. رجالة قوية ضد الداخلية، رابعة مش في مدينة نصر.. رابعة فى كل شوارع مصر.. رابعة فى قلبي رابعة في دمي قتلوا فيها أبويا وأمي".

 

كما ردد المتظاهرون خلال مظاهرات في جامعة بني سويف شعارات مثل "اثبت ياريس خليك حديد.. وراك ياريس مليون شهيد".

 

في السياق ذاته، جدد التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيان له دعوته بالاحتشاد أمام مقر محاكمة الرئيس المعزول مرسي، وقال إنه "يتحدى" سلطة "الانقلاب" بإذاعة المحاكمة على الهواء.

 

وانتقد التحالف في بيانه ما وصفه بالأداء المشين للسلطة القضائية التي أصبحت أداة في يد العسكر يستخدمونها في صراع سياسي لسحق الحقوق والقانون على حد نص البيان.

 

وقد أصدرت وزارة الداخلية بيانا رسميا أمس السبت، قالت فيه إنها ترصد ما وصفتها بدعوات جماعة الإخوان ومخططاتهم لإشاعة الفوضى في البلاد وتعطيل المرافق ومصالح المواطنين تزامنا مع المحاكمة.

وأكدت الوزارة التزامها باستخدام جميع الوسائل والأساليب والإجراءات التي أتاحها القانون لرجال الشرطة.

وأشار البيان إلى تكليف قطاعات الوزارة باتخاذ كل الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية وردع أي "اعتداءات" قد تتعرض لها.

وأكدت الوزارة أن قواتها ستتصدى بكل حسم وحزم لأي خروج على القانون.

وأكدت مصادر أمنية أنه سيتم تأمين المحاكمة بحوالي 26 ألف جندي وضابط، إضافة إلى تجهيز قوة جوية مكونة من 14 طائرة في حالة نقله للمحاكمة وأن الإجراءات بدأت من السبت.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=QIlTIj3fRCk

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان