رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بدء اجتماع "الأعلى للجامعات" بحضور "الببلاوي"

بدء اجتماع الأعلى للجامعات بحضور الببلاوي

شباب وجامعات

د. حازم الببلاوى

بدء اجتماع "الأعلى للجامعات" بحضور "الببلاوي"

محمد متولى 02 نوفمبر 2013 11:06

بدأ منذ قليل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، ونائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى الدكتور حسام عيسى، وعدد من رؤساء الجامعات لمناقشة الأحداث والمظاهرات التى تشهدها كافة الجامعات المصرية التى تطالب بإسقاط ما أسموه "الانقلاب العسكرى".

 

يأتى هذا فى الوقت الى كشفت فيه مصادر لـ "مصر العربية" رفض الدكتور حسام عيسى، عودة الحرس الجامعى الى الجامعات مرة أخرى تحت أى مسمى، مهددا بالاستقالة فى حالة عودة الحرس الذى تم إخراجه من الجامعات بحكم قضائى سابق بعد الدعوى التى تقدمت بها حركة 9 مارس الجامعية، والتى ينضم لها وزير التعليم الحالى على خلفية الاعتداء على إحدى الطالبات من قبل الحرس فى جامعة المنصورة.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، قرر برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، تواجد قوات الشرطة خارج بوابات الجامعات، وبدأت بالفعل بالتواجد اليوم السبت، خارج الجامعات من أجل مساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الداخلين وتفتيش السيارات أياً كان مالكها.

 

وتضمن القرار أنه في حالة إذا ما حدث تهديد لأمن الأفراد والمنشآت، فيكون لرئيس الجامعة الحق في استدعاء قوات الشرطة للدخول إلى الحرم الجامعى، كما أن لقوات الشرطة إذا ما رأت أن الأمور قد خرجت عن السيطرة أن تتدخل على الفور بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان