رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

جامعة الأزهر: 10 ملايين جنيه خسائر الاشتباكات

جامعة الأزهر: 10 ملايين جنيه خسائر الاشتباكات

شباب وجامعات

صورة أرشيفية

جامعة الأزهر: 10 ملايين جنيه خسائر الاشتباكات

أ.ش.أ 31 أكتوبر 2013 18:17

قدرت جامعة الأزهر الخسائر المبدئية لأحداث الأربعاء، والتي اقتحم فيها طلاب غاضبون مبنى رئاسة الجامعة بأكثر من 10 ملايين جنيه، مؤكدة أن الدراسة لن تتعطل ولا يوجد نية لتعليقها صونا لحق مئات الآلاف من أبنائها.

 

وأعربت الجامعة، في بيان، عن أسفها الشديد على ما حدث «من مدعي السلمية في التظاهر الذين خربوا ودمروا، وبلغ تدميرهم إلى نقب حائط بالمبنى الإداري للجامعة، وتسلق الجدران وتحطيم الأبواب والنوافذ، وإتلاف الممتلكات العامة».

 

وأشادت الجامعة بمئات الآلاف من أبناء الجامعة الذين انتظموا في دراستهم في كليات القاهرة والأقاليم، مبينة أنه «على الرغم من كل هذه الأفعال الإجرامية لم يغادر رئيس الجامعة ونوابه المبنى الإداري بالجامعة وظلوا فيه لفترة طويلة من الليل»، حسبما ذكر البيان.

 

وتعجبت الجامعة من أن هؤلاء «المخربين المجرمين بدأوا يومهم بصلاة الغائب أمام مبنى كلية الطب، ثم فتحوا الباب الرئيسي وتجمعوا فيه حتى وصل إليهم أتباعهم من غير أبناء الجامعة، ثم انطلقوا بالدفوف رافعين شعارات تناهض الجيش والشرطة، وتطالب بعودة ما سموه الشرعية»، مشيرة إلى أن «الإسلام لا يعرف الإجرام ولا المجرمين وسيحفظ الله الأزهر وجامعته كما حفظهما على مر التاريخ، وستظل أفعالهم الإجرامية في التدمير وصمة عار على مر التاريخ، ولن ينسى الشعب المصري الجريمة النكراء التي ارتكبوها بادعاء التظاهر السلمي»، حسب البيان.

 

وتقدمت الجامعة بالشكر لوزارة الداخلية ورجالها، ولوزير الإسكان الذي انتقل برجاله ومعداته إلى الجامعة، وعاين أعمال التخريب، وكلف رجاله بالعمل مباشرة، وهم بالفعل يعملون الآن، وكلفهم بإنجاز كل الأعمال في 96 ساعة.

 

وأكدت إدارة الجامعة أنها ستتخذ الإجراءات الصارمة «لقطع الأيادي الآثمة»، ليكونوا عبرة لغيرهم، وهي قادرة على تحديد المحرّضين، والمخططين، والفاعلين، ولن تكون مغلولة الأيادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان