رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إخلاء سبيل 4 طالبات أزهريات في تهمة "مشروع تخرج"

نيابة المعادي تقرر:

إخلاء سبيل 4 طالبات أزهريات في تهمة "مشروع تخرج"

فتحي المصري 31 أكتوبر 2013 09:50

قررت نيابة المعادي إخلاء 4 طالبات بجامعة الأزهر من سراي النيابة، بعد ضبطهن أثناء تصويرهن منطقة سجن "طرة".


وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة قد ألقوا القبض على 4 طالبات أثناء قيامهن  بتصوير منطقة سجن طرة، وذلك بالتزامن مع قرب موعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 آخرين من قيادات الإخوان في أحداث الاتحادية والتي ستعقد في معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة.


بدأت تفاصيل الواقعة عندما اشتبهت دورية أمنية في 4 فتيات بحوزتهن كاميرات تصوير يصورن سجن طرة  فتم القبض عليهن، واقتيادهن إلى قسم شرطة المعادي لتحرير محضر بالواقعة، حيث أمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بإحالتهن إلى النيابة للتحقيق.


ضمت قائمة المقبوض عليهن: أسماء محمد، وشيماء خالد، وإسراء محمد، وأسماء الشحات.. طالبات بكلية هندسة جامعة الأزهر.


وكشفت  التحقيقات التي أجراها المستشار أحمد عز الدين رئيس نيابة المعادي أن الطالبات المقبوض عليهن أكدن في أقوالهن أنهن لم يقمن بتصوير سجن طرة، ولكن كن مكلفات من قبل كلية الهندسة بعمل مشروع تخرج، عن المناطق العشوائية وتم اختيار المنطقة المحيطة بسجن طرة، وبعد ذهابهن إلى المنطقة فوجئن بقوات الشرطة تلقى القبض عليهن دون سبب.


من جانبه استمع إبراهيم الشيخ مدير نيابة المعادي إلى أقوال مندوب جامعة الأزهر بناء على تكليف من الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، الذى أكد في أقواله أن الطالبات الأربعة مكلفات بعمل مشروع تخرج عن المناطق العشوائية في محيط سجن طرة، وقدم الأوراق التي تثبت صحة ذلك، فقررت النيابة صرف الطالبات من سراي النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان