رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علي السلمى: الثورة فشلت .. ومصر الآن على المحك

علي السلمى: الثورة فشلت .. ومصر الآن على المحك

شباب وجامعات

الدكتور على السلمى خلال ندوة مفتوحة مع طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة

علي السلمى: الثورة فشلت .. ومصر الآن على المحك

أسماء أبو بكر -بسمة احمد 10 أكتوبر 2016 13:43

قال الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق في حكومة الدكتور عصام شرف، إن الهدف من جمع الاستمارات للتمرد على محمد مرسى كان لسحب الثقة منه وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وأشار السلمي خلال كلمته بالندوة المفتوحة لطلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن الثورة فشلت نتيجة ابتعاد المصريين عن مطلبهم الأساسى منها وتحويلها إلى مطالب فئوية، كما لم تنجح الحكومة فى تحقيق مطالب الجماهير.

 


وأكد أن مصر الآن تعيش أزمة اقتصادية طاحنة، وأصبحت الآن على المحك" ولا نبالغ فى وصف تلك الأزمة بالمصيرية، موضحًا أن توقيع اتفاق على قرض صندوق النقد الدولى جاء بشروط أعلنت أمس كان أهمها تعويم الجنيه المصرى، كما نص الشرط الثانى على أن توقف الحكومة المصرية دعم الوقود.
 

ونوه السلمي إلى أن الدعم العربى أيضًا توقف وهناك خلاف واضح بين مصر والسعودية يعد بداية شقاق حيث كان هناك صفقة لتوريد الوقود إلى مصر لمدة خمس أعوام توقفت.

 

ويعد الدكتور علي السلمي، من أكبر المناصرين لثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث دونت له وسائل الإعلام المختلفة، بعض تصريحاته المشهورة عن الثورة مثل "لا ينكر ثورة 25 يناير إلا جاحد"، كما اعتبر من أكبر الداعمين لحملة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، في 2014.


 

اضغط هنا لمتابعة اخر الاخبار 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان