رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العبد: التعامل "بشدة" مع تجاوزات طلبة الأزهر

العبد: التعامل بشدة مع تجاوزات طلبة الأزهر

شباب وجامعات

اشتباكات جامعة الأزهر-ارشيف

فيما حمل "اتحاد الطلاب" المسئولية للطيب

العبد: التعامل "بشدة" مع تجاوزات طلبة الأزهر

أحمد علاء وإسلام الجوهري ومحمد متولي 30 أكتوبر 2013 16:31

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، حول أحداث العنف الأخيرة، إنه سوف يتم التعامل بمنتهى الشدة مع كل طالب يخرج عن إطار الشرعية في جامعة الأزهر.

 

وأضاف العبد ـ بأسلوب حاد ـ في مؤتمر صحفي، عقده منذ قليل، ولم يستغرق سوى دقائق: "سأدخل الجامعة بدون قوات الأمن، ولن يتم تعليق الدراسة".

 

وطالب الدكتور أسامة العبد من الإعلام المصري الذهاب إلى أماكن الدراسة بالجامعة للتأكد من سير العملية التعلمية التي صمم على استكمالها.

 

فيما قال أحمد البقرى، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر، إن مسئولية ما يحدث داخل الجامعة تتحمله إدارة الجامعة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

 

وأضاف البقرى، أن طلاب مصر منذ أكثر من عدة أسابيع وهم يتظاهرون في الجامعات، ولم يتعد أحد منهم على أي منشأة أو يعتدي على أي أحد، ولكن ما شهدناه اليوم من استعدادات مكثفة من قبل جامعة الأزهر من تجهيز لخراطيم المياه وكميات من طفايات الأكسجين وطلقات الخرطوش، يعد تدبيرا واضحًا من داخلية مبارك التي اعتدت على فعل تلك الجرائم ولصق ما يحدث للطلاب.

 

وأشار البقرى إلى أن افراد الأمن كانوا يعتادون كل يوم بغلق مبنى الإدارة؛ ولكنهم اليوم فتحوا الباب للطلاب لنجد مجموعة لا تنتمي للطلاب، وبدا عليهم أنهم من أفراد الأمن بزي مدني وبعدها بأقل من عشر دقائق، كانت هناك هجمة إعلامية من قنوات التضليل ـ حسب وصفه ـ وتصريح للتليفزيون المصري يقول إن رئيس جامعة الأزهر طلب دخول الأمن للجامعة، وبعدها مباشرة تواجد الأمن داخل الحرم الجامعي واعتقل الطلاب.

 

إلى ذلك أعلنت حركة "شباب ضد الانقلاب" الاستنفار العام بكل المحافظات لكل أعضائها وكوادرها ردًا على اقتحام الحرم الجامعي اليوم.

 

وقالت الحركة في بيان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "ما يحدث مع حركة طلاب ضد الانقلاب محاولات الدولة الفاشية العسكرية لإيقاف الحراك الطلابى الشبابى الهادر".

 

وأضافت الحركة أنها "رصدت اليوم تواجد ميليشيات السيسى داخل جامعات المنصورة والزقازيق والأزهر واستخدامها العنف واقتحام الحرم الجامعى، وهو عندنا خط أحمر"، وذلك حسبما ذكر البيان.

 

واختتمت "شباب ضد الانقلاب" بيانها قائلة إن "صبر حركتنا الذى تراهنون عليه لن يدوم طويلاً وغضبتنا لا حدود لها، وإننا نحذركم من حراك لن تستطيعوا ساعتها إيقافه".

 

شاهد فيديو تصريحات رئيس جامعة الأزهر:

http://www.youtube.com/watch?v=1DcR-G93Edk
        

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان