رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مطالب بإقالة رئيس جامعة الإسكندرية

مطالب بإقالة رئيس جامعة الإسكندرية

شباب وجامعات

الدكتور أسامة ابراهيم رئيس جامعة الإسكندرية

لاتهامه بالانتماء للإخوان

مطالب بإقالة رئيس جامعة الإسكندرية

أحمد عبدالمنعم 30 أكتوبر 2013 16:29

اتهم التيار المدنى الديمقراطى فى الإسكندرية ما أسماه "بلطجة طلاب الإخوان المسلمين" داخل جامعة الإسكندرية، واتهم طلاب الجماعة بأنهم يمارسون "عنفاً" تجاه زملائهم داخل الحرم الجامعى، ودلل التيار على ذلك بالاشتباكات التى وقعت اليوم، بالإضافة إلى الاشتباكات التى وقعت الأسبوع الماضى، وراح ضحيتها العشرات.

 

وقال التيار الذى يضم 26 حزباً وحركة سياسية، إنه "يرفض ما يمارسه طلاب الإخوان بجامعة الإسكندرية، من إعاقة مستمرة لسير العملية

التعليمية، ومحاولات دءوبة لتعطيلها، والاعتداءات على الطلبة والطالبات بكلية الحقوق والآداب والتربية، والتى نتج عنها إصابات عديدة".

 

وطالب التيار الليبرالى بإقالة الدكتور أسامة ابراهيم، رئيس جامعة الاسكندرية، واتهمه بأنه أحد قيادات الجماعة التى وصفها التيار بـ"المحظورة"، مطالباً بإقالة كل المنتمين لها داخل الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، واعتبر أن "فكرهم متطرف"، وفق ما جاء فى البيان.

 

وتساءل بيان أصدره التيار عقب الاشتباكات التى وقعت اليوم: "إلى متى السكوت وغض الطرف عن أفعال إرهاب المتأسلمين المنظم؟".

 

وذكر البيان أن طلاب الإخوان المسلمين والجماعة يريدون استدراج الشرطة وقوات الأمن لدخول الجامعة، ودلل على ذلك بما حدث فى جامعة الأزهر الشريف والمنصورة، واعتبر أن هناك محاولات من قبل الجماعة للتصعيد المباشر مع قوات الأمن وخلق ما سماه "صورة سلبية عن الحريات داخل البلاد".

 

وتوقع أن تحدث أعمال عنف مستقبلية داخل وخارج أسوار الحرم الجامعى، بسبب إلقاء القبض على عصام العريان، حيث اعتبره التيار بمثابة "ضربة شديدة" لجماعة الإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان