رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وقفة احتجاجية لطلاب كلية التمريض بـ"بنها"

بعد قرار طردهم من الجامعة..

وقفة احتجاجية لطلاب كلية التمريض بـ"بنها"

هيثم عبدالنبي 30 أكتوبر 2013 12:08

نظم العشرات من طلاب كلية التمريض ببنها، وقفة احتجاجية داخل مبنى كلية التمريض اعتراضا على طردهم من الكلية  بعد مضي شهور من الدراسة ودفعهم المصروفات الدراسية وقيامهم بشراء الكتب.


رفع المشاركون لافتات كتبوا عليها "علي وعلي الصوت حقنا مش هيموت"، و"ياعميد الكلية إحنا أولى من الثانوية"، و"ياعميد الكلية إحنا طلبة فنية"، ورددوا الهتافات ومنها: "بالطول بالعرض هنجيب قراراتكوا الأرض"، و"مش هنمشي.. مش هنمشي".


من جانبه، قال أحمد عبدالوهاب، أحد الطلاب، إن عدد الطلاب يبلغ 184 طالبا وطالبة من خريجي معهد تمريض ومعهد التأمين الصحي والمعهد الفني الصحي، الحاصلين على تقديرات جيد جدا وامتياز، وتقدمنا للتنسيق ونجحنا بالفعل ودخلنا الكلية وانتظمنا في الدراسة والمحاضرات والمعامل، وتم تقسيمنا لمجموعات مع الدكاترة، لكننا فوجئنا بالعميد الدكتور محمود عبدالصبور يخبرنا بعدم قبولنا في الكلية بحجة عدم وجود أماكن، وقرر التصفية للطلاب بنسبة 20% فقط من الطلاب، لكننا عرفنا المغزى الحقيقي من طردنا وهو الحصول على الجودة، حيث تشترط أن تكون هناك نسبة وتناسب بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وأشار أحد الطلاب يدعى حسين، إلى أن هناك قرارا صادرا من وزير التعليم العالي بقبول جميع الطلبة المرشحين بالكلية ولم ينفذ العميد هذا القرار، وانتظر حين أجبر المجلس الأعلى للجامعات على إقرار نسبة الـ20%، مشيرا إلى أننا لن نفض اعتصامنا داخل الكلية إلا بعد تحقيق مطالبنا، وهي دخول جميع الطلاب المرشحين لكليات التمريض على مستوى الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان