رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إطلاق برنامج دولى للماجستير في علوم البيئة بجامعة القناة

إطلاق برنامج دولى للماجستير في علوم البيئة بجامعة القناة

شباب وجامعات

جامعة قناة السويس- أرشفية

إطلاق برنامج دولى للماجستير في علوم البيئة بجامعة القناة

نهال عبد الرءوف 07 أغسطس 2016 12:16

أعلن الدكتور العربي هندي شندي عميد كلية العلوم، اليوم الأحد، انطلاق برنامج جديد في الماجستير الدولي في علم البيئة والذى تم تصميمه بنظام الساعات المعتمدة الأوروبي ليكون برنامجاً رائدا يحتذى به في مختلف الجامعات.

 

وأضاف شندى خلال تصريحات صحفية اليوم، أن البرنامج الذى يشرف إشراف عليه الدكتور عبد الرءوف مصطفى عميد كلية الحاسبات والمعلومات وأستاذ قسم علم النبات، يتميز بإتباع منهج التعليم المبني على البحث العلمي المتفاعل مع القضايا والمشاكل البيئية وذلك باستخدام مقررات تطبيقية تتماشي مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.



وأشار إلى أن هذا البرنامج يتوافق مع برنامج الدراسات البيئية الدولية بجامعة بريمين الألمانية ويتوافق أيضا مع معايير الاتحاد الأوروبي والمعايير القياسية لبرامج الدراسات العليا التي وضعتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهو ضمن مشروع السايتس.


من جانبها قالت الدكتورة سميرة منصور أستاذ علم النبات ومنسق البرنامج أن هذا البرنامج يستند على نقل نهج البحث والتعليم التطبيقي ويختص بمشاكل البيئة، بالإضافة إلى أنه يتضمن إنشاء موقع بحثي تعليمي توضيحي بالتالي يصبح طلاب الماجستير مشاركين مع مشرفيهم في أنشطة البحوث التطبيقية الدولية الجارية.


وتابعت أن الطالب سيحصل بنهاية البرنامج على درجة الماجستير بعد اجتيازه مقررات أساسية واختيارية مقدرها 90 ساعة معتمدة أوربية موزعة على ثلاث فصول دراسية.


وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تخريج متخصصين لشغل مواقع عمل متميزة في القطاع البيئي والدوائر الحكومية وتجسيد التعاون الدولي بين الجامعة والجامعات العالمية وإكساب الطالب معلومات ومهارات ومعارف في علوم البيئة والتفوق العلمي وإعداد كوادر قادرة على المشاركة في الخطة البحثية للجامعة.

 

 

اقرأ أيضًا:

الإسماعيلية-كوب-مياه-نظيف-حلم-حياة">فيديو| في كوبري سيناء بالإسماعيلية.. كوب مياه نظيف "حلم حياة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان